الرئيسية / أخبار / ايطاليا جاهزة للتدخل في ليبيا ودول الجوار تعلن الاستنفار

ايطاليا جاهزة للتدخل في ليبيا ودول الجوار تعلن الاستنفار

ليبيا
الرابط المختصر:

عواصم – مدار اليوم

تكشف التطورات المتلاحقة في ليبيا، عن زيادة دورها، في توتير اوضاع المنطقة، مما دفع ايطاليا لعرض التدخل العسكري، فيما أعلنت الجزائر وتونس حالة الاستنفار.

وقال وزير الخارجية الايطالي باولو جينتيلوني إن ليبيا على حافة الإنهيار، وإن طلبت منا الأمم المتحدة التدخل، قواتنا جاهزة لمساعدة هذا البلد.

وفي مقابلة أجرتها معه صحيفة “لا ريبوبليكا” أضاف الوزير جينتيلوني علينا ألا نكرر خطأ وضع أقدامنا على الأرض الليبية قبل أن يكون هناك حل سياسي ندعمه،  لكن من المؤكد أن عملية حفظ السلام تتم بدقة تحت مظلة الأمم المتحدة، لا بد لها أن ترى إيطاليا في الصف الأمامي، شريطة أن يسبقها بدء عملية تفاوض على الطريق نحو انتخابات جديدة، تضمنها حكومة حكيمة، والتي في غيابها، لن يؤدي ظهورنا بالبزة العسكرية إلا الى المجازفة بمزيد من سوء الأوضاع.

في هذه الاثناء أعلنت السلطات التونسية درجة اليقظة والمراقبة على الحدود والمعابر التونسية مع ليبيا ودعت خلية الأزمة، المتابعة للوضع الأمني، الجيش وقوى الأمن الى الاستعداد لاتخاذ كل الإجراءات التي تقتضيها مصلحة الأمن القومي التونسي.

وفي الجزائر، ذكرت صحيفة “الخبر” أن الجيش بدأ في تحصين مواقع متقدمة على الحدود مع ليبيا على ضوء التحذيرات من احتمال تعرض الحدود لهجمات إرهابية.

ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة قولها إن قيادة الجيش في الجزائر غيرت تصنيف وضعية الحدود البرية بين الجزائر وليبيا، من حدود مهددة بعمليات تهريب واعتداءات محدودة، إلى منطقة تتعرض لتهديد كبير يشمل هجمات إرهابية واسعة النطاق.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عاصفة الجنوب - درعا

تشكيل “جيش الثورة” في حوران

 مدار اليوم – محمد صبيح اعلنت عدة فصائل عسكرية تابعة للجيش الحر ...