الرئيسية / أخبار / الكونغرس الأمريكي يبحث نشر قوات عربية في سوريا والعراق

الكونغرس الأمريكي يبحث نشر قوات عربية في سوريا والعراق

الرابط المختصر:

واشنطن – مدار اليوم

تبحث الولايات المتحدة الأمريكية وحلفاؤها إمكانية نشر قوات عربية لمقاتلة الدولة الإسلامية، وفقاً لنائب جمهوري في لجنة القوات المسلحة في مجلس النواب الأمريكي.

وقال النائب الجمهوري عن ولاية فرجينيا روب ويتمان في مقابلة مع صحيفة “ذا هيل” الأمريكية أنه “في الوقت الحالي لا يوجد أي قوات عربية على الأرض سواء في سوريا أو في العراق، هناك مباحثات عن كيفية فعل ذلك، لكن في الوقت الراهن فإن البشمركة فقط هي من تقاتل”.

وكان ويتمان قد عاد مؤخراً من رحلة مع زملاءه الجمهوريين إلى المنطقة شملت قطر، الأردن، وأفغانستان، حيث قابلوا القادة العسكريين والجنود الأمريكيين، وقادة الدول ومن ضمنهم الملك عبدالله الثاني ملك الأردن، الذي من المقرر أن يزور البيت الأبيض والكونغرس الأسبوع المقبل.

وقال المشرع الجمهوري أن الملك عبدالله أكد على الحاجة في أن تكون قيادة الحرب على داعش موكلة إلى دول عربية ومسلمة، واقترح بأن الأردن مستعد لنشر قوات لمحاربة داعش.

ونقل ويتمان عن القادة العسكرين قولهم أن الغارات الجوية تقوض بالفعل إمكانيات داعش وتقدمها، لكن هناك حاجة لوجود قوات على الأرض، ليس بالضرورة أن تكون أمريكية. وأضاف “هناك رأي بوجوب النظر من زاوية أوسع فيما يتعلق بالاستراتيجية اللازمة لهزيمة داعش، وأعتقد أنه هناك توافق قوي على الحاجة لأكثر من غارات جوية”.

وصرح ويتمان أيضاً أنه ناقش في رحلته مع القادة العسكريين موضوع الديكتاتور السوري بشار الأسد، غير المستهدف في الاستراتيجية الأمريكية الحالية، الأمر الذي أثار نقمة بعض مجموعات المعارضة في سوريا.

وأضاف أن معالجة موضوع الأسد هو شيء “بالتأكيد يجب أن يكون جزء من الاستراتيجية العامة والسياسة في المنطقة”.

من جانبه قال البيت الأبيض في بيان أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما سيبحث مع الملك عبدالله الثاني “الجهود لمحاربة داعش وإيجاد حل سياسي في سوريا”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مسؤول عسكري سعودي يكشف دور بلاده في محاربة “داعش” بسوريا

وكالات _ مدار اليوم كشف اللواء أحمد عسيري المتحدث باسم قوات التحالف ...