الرئيسية / أخبار / بوتين يجدد دعمه للنظام السوري

بوتين يجدد دعمه للنظام السوري

الرئيس-الروسي-فلاديمير-بوتين
الرابط المختصر:

موسكو- مدار اليوم

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن موسكو تجري اتصالات مع ممثلين عن الحكومة السورية ومختلف جماعات المعارضة والشركاء الإقليميين والدوليين، بمن فيهم الأتراك، بهدف تسوية الأزمة السورية.

وأضاف الرئيس الروسي  في حديث لوكالة “أناضول” التركية أن روسيا تدرك  “جيداً ما هو الوزر الثقيل الذي يقع على تركيا في ظروف النزاع الدموي المستمر لدى جيرانها “، مشيراً إلى أن الخطر الرئيسي لتفاقم الوضع لاحقاً في هذا البلد يرتبط بنشاط ما يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية وغيره من الجماعات الراديكالية، على حد قوله.

وقال بوتين إن موسكو “تعتبر مكافحة الإرهابيين والمتطرفين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا المضطربة، بما فيها سوريا، إحدى المهمات الأولوية للمجتمع الدولي”، معرباً عن قناعته بأن الجهود الرامية إلى احتواء هذا الخطر يجب بذلها على أساس قرارات مجلس الأمن الدولي والالتزام الدقيق بأحكام القانون الدولي.

ولفت الرئيس الروسي إلى أن موسكو ستواصل دعم حكومات سوريا والعراق وغيرهما من دول المنطقة في مواجهة المتطرفين، مؤكداً  أن روسيا تبذل جهدها منذ بداية الأزمة في سوريا من أجل تسويتها سلمياً من قبل السوريين أنفسهم وعلى أساس بيان جنيف الصادر في 30 حزيران عام 2012.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

13904092005

اردوغان يدعو الاتراك لحماية الليرة

انقرة-مدار اليوم دعا الرئيس التركي رجب طيب اردوغان مواطنيه اليوم الجمعة الى ...