الرئيسية / أخبار / خدام يحذر أوباما من طريقة التعامل مع الأقليات

خدام يحذر أوباما من طريقة التعامل مع الأقليات

2
الرابط المختصر:

عواصم- مدار اليوم

طالب عبد الحليم خدام النائب السابق لرئيس الجمهورية العربية السورية، الرئيس الأمريكي باراك أوباما باتخاذ موقف حاسم تجاه النظام في دمشق، وحذر من طريقة تعامله مع الأقليات وتمييزهم عن بقية المواطنين السوريين.

وقال خدام في رسالة وجهها لأوباما إن إثارة مسألة الأقليات وتمييزهم بحقوق عن بقية المواطنين سيشعل النار، ليس في سوريا فقط، بل في معظم دول العالم، لأنه ” ليس من دولة إلا متعددة المكونات الدينية والعرقية والطائفية “، مشيراً إلى أن نظام الأسد عمل على تمزيق وحدة السوريين عبر استخدام الطائفية.

وتساءل عن تشكيل ائتلاف عسكري دولي لمحاربة الإرهاب، عندما وصل تنظيم داعش إلى حدود إقليم كردستان في العراق وبلدة عين العرب في سوريا، مع أن تنظيم داعش احتل مدناً سورية، منها دير الزور والرقة ومناطق في إدلب وحلب، ومع ذلك لم يجر تحركاً لحماية الشعب السوري وإنقاذه، متسائلا ان كان هناك تمييز بين العرب والأكراد.

وأكد خدام على  أن كل من العرب والأكراد إخوان في الوطن متساوون في الحقوق، عاشوا مئات السنين، وبرز منهم زعماء وقادة في العراق وفي سوريا.

وتساءل لماذا لم تشكل الولايات المتحدة ائتلافاَ عسكرياَ دولياَ لإنقاذ الشعب السوري الذي نزفت دماؤه عبر سقوط مئات الآلاف من الشهداء والجرحى وتدمير للبلاد وتهجير الملايين.

وذكر أن الكثير من السوريين و العرب يتساءلون هل هناك قرار على غرار اتفاقية سايكس بيكو التي عقدت بين الحكومتين البريطانية والفرنسية خلال الحرب العالمية الأولى والتي أدت لتمزيق المنطقة؟ مشيراً إلى أن ذلك يقلق السوريين والعراقيين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

441

وقفة تضامنية في لندن تندد بالقصف الروسي على حلب

لندن-مدار اليوم نفّذ مشاركون في حملة التضامن مع سوريا وقفة احتجاجية، اليوم، ...