الرئيسية / أخبار / الجيش الأمريكي يخضع المعارضين السوريين لفحوصات خاصة

الجيش الأمريكي يخضع المعارضين السوريين لفحوصات خاصة

الرابط المختصر:

واشنطن – مدار اليوم

ذكرت  صحيفة “واشنطن بوست” أن الجيش الأمريكي سيخضع المعارضة السورية التى تشارك فى برنامج تدريب جديد لتقييمات نفسية ولاختبارات الضغط  بموجب خطة فحص تتجاوز الخطوات التي اعتادت الولايات المتحدة اتخاذها في فحص الجنود الأجانب.

وأشارت إلى أن الخطوة تأتي تحسباً للمخاطر التي تواجهها إدارة الرئيس باراك أوباما وهي توسع دعمها للجماعات المسلحة فى سوريا.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين امريكيين أن برنامج الفحص الذي طورته بشكل أساسي القيادة المركزية الأمريكية سيعتمد على ما يوصف بالأساس المشترك لبرتوكولات الفحص، التى تشمل وضع أسماء المتدربين فى قواعد بيانات المخابرات الأمريكية والأجنبية، وجمع بيانات بيرومترية، والبحث عن معلومات عنهم من داخل الجماعات الخاصة بهم إذا كان ذلك ممكناً.

وأفاد مسؤول من القيادة المركزية الأمريكية المشتركة، إنه فى مجتمع العمليات الخاصة، لديهم تاريخ طويل جداً من الفحص والتدقيق للقوات البديلة التى يعملون معها.

إلا أنه وصف الخطة الجديدة الخاصة بسوريا بأنها فريدة، لأنهم يعملون مع أشخاص لن يكونوا بصحبتهم وقت تشغيلهم. ومن ثم يصبح الفحص والمراقبة أكثر أهمية.

وأشارت الصحيفة إلى أن جهود تطور عملية مراقبة على عدة مستويات هى محاولة للتخفيف من المخاطر المرتبطة بتعميق تدخل الولايات المتحدة في المعارك الفوضوية بسوريا حيث تم اتهام أعداد كبيرة من الجماعات المسلحة بارتكاب انتهاكات ضد الجنود والمدنيين على حد السواء.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“تنظيم داعش” يعدم 6 أشخاص بريف ديرالزور

دير الزور _ مدار اليوم أعدم تنظيم “داعش” 6 مدنيين بينهم 3 ...