الرئيسية / أخبار / الجزائر تفرض تأشيرات على السوريين

الجزائر تفرض تأشيرات على السوريين

الجزائر
الرابط المختصر:

الجزائر – مدار اليوم

كشفت تقارير جزائرية النقاب عن قرار جزائري بفرض تأشيرات دخول على السوريين الراغبين في دخول البلاد.

ونقلت صحيفة النهار الجديد الجزائرية عن مصدر مقرب من وزارة الخارجية أن الأخيرة قررت فرض التأشيرة على جميع الرعايا السوريين الراغبين في دخول التراب الوطني.

وأوضحت أن قرار فرض التأشيرة الذي ستقوم مصالح وزارة الخارجية بتبليغه لنظيرتها السورية أملته أسباب وظروف أمنية بحتة ذات صلة بالأمن القومي الجزائري.

وأضافت أن القرار جاء على خلفية تزايد أعداد السوريين الذين تم ضبطهم على الحدود الشرقية للجزائر وهم يحاولون الدخول الى البلاد بطريقة غير شرعية.

وذكرت أن القرار الذي اتخذته وزارة الخارجية الجزائرية بموافقة من السلطات العليا في البلاد، جاء بعد تسجيل تزايد أعداد المهاجرين السوريين غير الشرعيين الذين تم ضبطهم على الحدود البرية بين الجزائر وتونس أو الجزائر وليبيا.

وأشارت الصحيفة في تقريرها إلى أن التحقيقات التي أجرتها مختلف مصالح الأمن الجزائرية مع عدد من الموقوفين السوريين بتهمة الهجرة غير الشرعية، أظهرت أنهم انطلقوا قبل دخولهم الجزائر من مناطق في سوريا تقع خارج سيطرة الحكومة السورية.

وفي تبريرها للقرار أشارت الصحيفة إلى أنه لم يكن الأول من نوعه حيث سبق للسلطات المصرية في صيف العام الماضي، إصدار قرار مماثل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حلب

هيومن رايتس: تتهم روسيا والأسد بارتكاب جرائم حرب وتطالب بمحاسبة المذنبين

وكالات – مدار اليوم اتهمت منظمة هيومن رايتس ووتش، روسيا ونظام الأسد بارتكاب جرائم ...