الرئيسية / أخبار / علاوي يذكر العبادي بشروط تشكيل حكومته

علاوي يذكر العبادي بشروط تشكيل حكومته

علاوي عبادي
الرابط المختصر:

بغداد – مدار اليوم

طفت على سطح العملية السياسية العراقية بوادر تململ جديدة مع اظهار ائتلاف الوطنية العراقية بزعامة نائب رئيس الجمهورية إياد علاوي وتحالف القوى العراقية قلقهما لتأخر رئيس الوزراء حيدر العبادي في تنفيذ الاتفاق السياسي الذي شكلت على اساسه الحكومة.

وأعرب تحالف القوى العراقية وائتلاف الوطنية عن قلقهما تجاه ما سموه التأخر في تنفيذ الاتفاق السياسي الذي تشكلت على اثره الحكومية الحالية برئاسة حيدر العبادي.

وأشار بيان صادر عن الطرفين إلى بعض فقرات الاتفاق مثل قانون الحرس الوطني وقانون العفو العام وإعادة النظر بالتوازن الهيكلي في مؤسسات الدولة من دون تغييب مكون لمصلحة الآخر وإلغاء قانون المساءلة والعدالة كجزء من منظومة المصالحة الوطنية وانهاء ملف استهداف الشركاء السياسيين ومعالجة حقيقية لأزمة النازحين والمهجرين وغيرها من المطالب التي لاتزال على الرف.

ولفت البيان إلى أن الوضع الأمني يشهد اضطراباً شديداً وتجاوزات خطيرة تلحق الأضرار بالأرواح والممتلكات وحقوق المواطنين الأبرياء الذين يقفون بين مطرقة داعش وسندان المندسين في الحشد الشعبي من المليشيات خاصة في محافظات ديالى وحزام بغداد وصلاح الدين والانبار وشمال بابل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عاصفة الجنوب - درعا

تشكيل “جيش الثورة” في حوران

 مدار اليوم – محمد صبيح اعلنت عدة فصائل عسكرية تابعة للجيش الحر ...