الرئيسية / أخبار / اعدام مرضى الطاعون الرئوي في سجون المخابرات السورية

اعدام مرضى الطاعون الرئوي في سجون المخابرات السورية

الرابط المختصر:

لندن – مدار اليوم

كشفت الرابطة السورية لحقوق الإنسان النقاب عن اعدام عشرات من المعتقلين المرضى في أقبية المخابرات العسكرية السورية ميدانياً ودفنهم في مقابر جماعية.

وأوضحت ان من بين الذين  تم إعدامهم 131 معتقلاً كانوا يقبعون في الفرع 215 التابع لشعبة المخابرات العسكرية ، أصدرت أوامر بحقهم بعد إصابتهم بمرض الطاعون الرئوي.

وتحدثت شهادات لناجين من فرع الموت كما يوصف، والذي يعجّ بأكثر من 8 آلاف سجين، عن إصابة كثير من المعتقلين داخله بمرض الطاعون الرئوي ، في ظل تجاهل النظام توصيات اللجنة الطبية بمعالجة المصابين، وتحسين ظروف اعتقالهم، ومكافحة الجرذان والقوارض المنتشرة بكثرة في الزنازين، ومراعاة شروط التهوية داخل مهاجع الفرع .

ونفذت بحق المعتقلين الـ131 الذين اشتبه بإصابتهم بالطاعون، عملية إعدام جماعي في شهر ايلول الماضي، وجرى تغليف الجثث بأكياس، و نقلها إلى مقبرة جماعية في منطقة مساكن نجها العسكرية التي تضم العشرات من المقابر الجماعية لمعتقلين تم تصفيتهم سابقاً في سجون شعبة المخابرات العسكرية .

و اعتبرت الرابطة السورية للدفاع عن حقوق الإنسان هذه الاعدامات سلوكاً إجرامياً ممنهجاً، وناشدت المجتمع الدولي التدخل العاجل لإنقاذ حياة آلاف السجناء القابعين في أقبية النظام.

موقع الشاعر نزار قباني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بناء مخيم ثان قرب الحدود الأردنية لاحتضان نازحي دير الزور

ريف دمشق _ مدار اليوم اكدت مصادر سورية معارضة البدء ببناء مخيم ...