الرئيسية / أخبار / داعش يهدد بتفجير قنابل “قذرة” في لندن

داعش يهدد بتفجير قنابل “قذرة” في لندن

الرابط المختصر:

لندن – مدار اليوم

قال عناصر من تنظيم الدولة الإسلامية في الشام والعراق “داعش” أن التنظيم قام بتصنيع “قنبلة قذرة” بعد سرقة قرابة 40 كيلوغراماً من مادة اليورانيوم الموجودة في إحدى الجامعات العراقية.

وكشفت صحيفة ديلي ميل البريطانية النقاب عن أن عناصر التنظيم لفتوا إلى قدرة “القنبلة القذرة” على تفجير العاصمة البريطانية لندن، مشيرة الى تفاخرهم  بجهود تصنيعها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

يأتي إعلان “داعش” بعد أربعة أشهر من تحدث بعض التقارير عن فقدان اليورانيوم من جامعة الموصل.

ومن بين المتطرفين الذين ينشرون تهديدات متلاحقة عبر الإنترنت تستهدف الغرب خبير المتفجرات البريطاني، همايون طارق، الذي سبق له أن لاذ بالفرار من موطنه في دادلي بويست ميدلاندز، متوجهاً إلى منطقة الشرق الأوسط في عام 2012.

ونشر طارق الذي يستخدم اسماً إسلامياً، هو “مسلم البريطاني” في تدوينة له عبر موقع التدوين المصغر تويتر: بالمناسبة أود أن أقول إن تنظيم الدولة الإسلامية يمتلك بالفعل قنبلة قذرة. وقد عثرنا على بعض المواد المشعة في داخل جامعة الموصل.

وتابع البريطاني حديثه: سنكتشف ما هي القنابل القذرة، وما الذي يمكنها أن تقوم به سنتناقش أيضاً بخصوص الذي قد يحدث إن تم وضع قنبلة في مكان عام.

وأضاف البريطاني، قبل أن يتم تعليق حسابه على تويتر أن هذا النوع من القنابل سيكون مدمراً للغاية إن وضعت في لندن، لأنها ستكون أداة تخريب أكثر من كونها سلاح تدمير.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لقاء في أنقرة غداً لممثلين عن وادي بردى والغوطة مع الخارجية التركية

اسطنبول _ مدار اليوم يعقد ممثلون عن وادي بردى والغوطة الشرقية غداً ...