الرئيسية / أخبار / كتل الائتلاف تصل إلى توافق وتمنح الحكومة المؤقتة الثقة

كتل الائتلاف تصل إلى توافق وتمنح الحكومة المؤقتة الثقة

الائتلاف الوطني_0
الرابط المختصر:

اسطنبول- مدار اليوم

أعلنت كتل الائتلاف السوري المعارض اليوم عن اتفاق في ما بينها بعد اجتماعات جانبية مدة أيام، وذلك قبيل اجتماع الهيئة العامة للائتلاف.

وجاء في الاتفاق الذي حصلت “مدار اليوم” على نسخة منه أن كتل الائتلاف اتفقت على تشكيل لجنة فنية من أصحاب الكفاءة والإختصاص تقوم على إعادة صياغة جميع الأنظمة والقوانين والعلاقات الناظمة للائتلاف ومؤسساته التابعة له، على أن تكون اللجنة من خارج الائتلاف أو المؤسسات التابعة له.

كما يتم تشكيل لجنة تنفيذية مؤلفة من 7 أعضاء من ممثلي كتل الائتلاف التالية “التجمع الوطني، كتلة التوافق، المجالس المحلية، الكتلة الديمقراطية، المجلس الوطني الكردي، الكتلة التركمانية، وكتلة الأركان العسكرية”، وتقوم اللجنة بإعادة هيكلة المجلس العسكري الأعلى والنظر في عضوية أعضائه خلال ثلاثين يوماً من تاريخه.

وأضاف الإتفاق أيضاً أن رئيس الحكومة المؤقتة يستكمل تشكيل حكومته بترشيح نائب له وبقية أعضاء حكومته الأربعة في وزارات “مالية، عدل، طاقة، وثقافة” وذلك بالتشاور مع الكتل التالية ” كتلة المجلس الوطني الكردي، كتلة التوافق الوطني، الكتلة الديمقراطية، كتلة المجالس المحلية”، ويلتزم جميع أعضاء الهيئة العامة للائتلاف بمنح الحكومة المؤقتة الثقة.

كما تضمن الاتفاق اقرار التعديلات الواردة على النظام الأساسي، اقرار النظام المالي، اقرار إصلاحات وحدة تنسيق الدعم.

يشار إلى أن الكتل الموقعة على الاتفاق هي “كتلة التجمع الوطني،  كتلة التوافق الوطني، الكتلة الديمقراطية، كتلة المجالس المحلية، كتلة المجلس الوطني الكردي، وكتلة الأركان”.

مدار اليوم حصلت بصورة حصرية على مسودة الاتفاق وتنشره كما ورد إليها:

 

 

1

 

ائتلاف 2

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

1779_399359_large

قوات “الاسد”تواصل حملتها الشرسة على أحياء حلب المحاصرة

مدار اليوم_ حلب دارت اشتباكات عنيفة بين “الثوار”وقوات “الاسد”المدعومة بميليشيات أجنبية على ...