الرئيسية / أخبار / 470 ألف طالب سوري في المدارس الحكومية اللبنانية

470 ألف طالب سوري في المدارس الحكومية اللبنانية

مها2
الرابط المختصر:

بيروت- مدار اليوم

تعيد وزارة التربية والتعليم العالي اللبنانية تأهيل مدارسها الرسمية بمساعدة ودعم اليونسف من أجل استيعاب عدد أكبر من الأطفال السوريين اللاجئين في لبنان والبالغ عددهم 470 ألف طفل، منهم 386 ألف في مرحلة التعليم الابتدائي، أي أكثر من عدد الطلاب اللبنانيين المسجلين في المدارس الرسمية ب 100 ألف طالب.

وأفاد التقرير الذي تصدره مفوضية اللاجئين في لبنان، أنه تم البدء بتنفيذ خطة طموحة تمتد ثلاث سنوات، من أجل إلحاق 245 ألف طفل سوري بالمدارس بحلول عام 2016 إلى جانب الخطة التي بدأت في تنفيذها وزارة التربية والتعليم العالي اللبنانية في أيار الماضي و تهدف إلى تأمين التعليم لجميع الأطفال في لبنان.

ويقدر التقرير أن 50% من الأطفال السوريين اللاجئين الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و17 عام غير ملتحقين بالتعليم، مما دفع المفوضية واليونيسيف إلى توفير موظفين لمكاتب الوزارة المركزية والمحلية، وتقديم المعدات إلى المدارس والمكاتب المحلية، والتكفل بتكاليف التسجيل وإعادة تأهيل المدارس الرسمية الأكثر تهالكاً.

ويشير التقرير إلى أنه حتى هذا التاريخ من العام 2014، تمت إعادة تأهيل 93 مدرسة، بما في ذلك تركيب مرافق ملائمة للمياه والنظافة الصحية والصرف الصحي وتأمين المياه الصالحة للشرب.

ويذكر أن لبنان يستضيف أكبر نسبة نازحين مقارنة بعدد السكان وهي نسبة واحد إلى أربعة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حلب

هيومن رايتس: تتهم روسيا والأسد بارتكاب جرائم حرب وتطالب بمحاسبة المذنبين

وكالات – مدار اليوم اتهمت منظمة هيومن رايتس ووتش، روسيا ونظام الأسد بارتكاب جرائم ...