الرئيسية / أخبار / استجابة كويتية لطلب إعادة فتح السفارة السورية

استجابة كويتية لطلب إعادة فتح السفارة السورية

default
الرابط المختصر:

عواصم- مدار اليوم

 

قال وكيل وزارة الخارجية الكويتية السفير خالد الجار الله إن الكويت منحت تأشيرات دخول لثلاثة دبلوماسيين سوريين للعمل في سفارة بلادهم وإعادة افتتاحها.

وأوضح الجار الله في تصريح صحفي أن “الدبلوماسيين السوريين غادروا بمحض إرادتهم و يعودون الآن بمحض إرادتهم “، مستبعداً فكرة التمهيد لتوافق ما مع النظام السوري قائلا “لا هذا موضوع آخر وليس وارداً الآن”.

الجار الله قال أيضا أن هؤلاء الدبلوماسيين سيقومون برعاية مصالح أبناء جالية بلادهم الموجودين في الكويت والمقدر عددهم بحوالي 130 ألفا، مشيراً الى أنهم ” وصلوا أو على وشك الوصول “.

في المقابل نقلت صحيفة الوطن التابعة للنظام عن مصدر مسؤول قوله ” إن دمشق لم تبلغ  بأي شيء رسمي من قبل السلطات الكويتية، تجاه ما نقل عن وكيل وزارة الخارجية “.

وحسب الصحيفة قدم النظام كتاباً للخارجية الكويتية، من أجل الحصول على تأشيرات لدبلوماسيين سوريين جدد، بهدف إعادة فتح السفارة، مشيرة إلى أن الجانب الكويتي رحب بالموضوع.

يذكر أن الكويت سحبت سفيرها من سوريا عام 2012، وطلبت من السفير السوري مغادرة البلاد على خلفية الأحداث التي تشهدها سوريا، كما أغلقت السفارة السورية في الكويت في نيسان الماضي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عاصفة الجنوب - درعا

تشكيل “جيش الثورة” في حوران

 مدار اليوم – محمد صبيح اعلنت عدة فصائل عسكرية تابعة للجيش الحر ...