الرئيسية / أخبار / الشوفي : الائتلاف يحتضر وشخوصه أقوى من كتلهم

الشوفي : الائتلاف يحتضر وشخوصه أقوى من كتلهم

الرابط المختصر:

روما ـ مدار اليوم

قال القيادي في المجلس الوطني السوري المعارض جبر الشوفي إن الائتلاف الوطني أصبح في “حالة احتضار” و بعض شخوصه أقوى من كتلهم.

ودعا الشوفي في تصريح بثته وكالة ” آكي” الإيطالية للأنباء، إلى إيجاد بديل عن الائتلاف يستفيد من خلله التنظيمي والبنيوي، مشيراً إلى أنه من الطبيعي أن ينتهي الائتلاف إلى ما انتهى إليه من حالة الاحتضار ، لأنّ هذا مصير كل تشكيل يُبنى وفقاً لإرادة الدول ويعيش رهينة لمصالحها وتجاذباتها .

وذكر أن الائتلاف لم يكن مقنعاً لأحد، لا في أدائه ولا فيما يقدمه للسوريين، ولم يشكل في أي يوم من الأيام ضميراً جمعياً لثورة الحرية والكرامة.

وتابع الشوفي عضو مكتب الأمانة في تجمع إعلان دمشق المعارض أنه لا أحد عنده الحماس الكافي لإقامة كيان بديل، لأن الساحة السياسية تكاد تكون فارغة من تنظيمات سياسية قوية مؤهلة لتكون بديلة، والمطروح هو تعديل البنية على أسس واضحة.

وقال إن على الجميع تقديم استقالاتهم بعد الاتفاق على البديل وطريقة بنائه ورسم مهامه المرحلية والاستراتيجية.

وعن تحالف كتل متناقضة داخله وإمكانية عيشها قال المعارض السوري تتم التحالفات بين الكتل المتباينة وفقاً للمصلحة الخاصة وتشير لفقدان الموقف المستقل عن الدول الداعمة، و المبدئية وعمق الإيمان بأهداف الثورة.

 كما يشير للفساد وشراء الذمم، الأمر الذي يقوّض مصداقية رجال المعارضة، ويُبرز المفارقة الفاقعة بين هؤلاء المنعمين بالفساد وموت الضمير، وبين صمود أهلهم وشعبهم الأسطوري أمام آلة الموت الأسدية وحصار الجوع والمعتقلات والنزوح المذلّ.

وذكر أن شخوص الائتلاف أصبحوا أقوى من كتلهم، وهناك متنفذون أكثر من كتلهم الهلامية الآيلة إلى السقوط والتبدل الدائم وفقاً للمصالح ومستوى الدعم الدولي.

موقع الشاعر نزار قباني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رتل عسكري كبير للجيش التركي دخل سوريا وجهته جبل سمعان

وكالات _ مدار اليوم دخل عسكري جديد من القوات التركية إلى الشمال ...