الرئيسية / أخبار / أوباما أوقف في اللحظات الاخيرة هجوما على النظام السوري

أوباما أوقف في اللحظات الاخيرة هجوما على النظام السوري

safe_image
الرابط المختصر:

واشنطن- مدار اليوم

قال السيناتور الأمريكي بوب كوركر أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما أوقف في اللحظات الأخيرة خطة وضعها الجيش الأمريكي لإطلاق عملية عسكرية مكثفة وسريعة ضد النظام السوري بسبب استخدامه الأسلحة الكيميائية.

وأضاف كوركر أن تلك الساعات كانت اسوأ لحظة في تاريخ السياسة الخارجية الأمريكية، حيث كان الجيش يستعد لعملية مدتها 10 ساعات، بعد اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة وكان الجميع على أهبة الاستعداد.

وبحسب التقارير جاء قرار أوباما مباشرة بعد التشاور مع المستشار دينيس مأكدونو واتخاذ قرار للحصول على موافقة الكونغرس أولاً.

ومن ناحية اخرى أقر مجلس النواب الأمريكي قرضاً بقيمة 5 مليارات دولار كان قد طلبها باراك أوباما لتمويل العمليات العسكرية ضد تنظيم “الدولة الإسلامية” في العراق وسوريا.

ويتضمن مشروع القانون تمديد خطة تدريب وتسليح لمقاتلي المعارضة السورية المعتدلة، التي اقترحها أوباما، وأقرها الكونغرس في أيلول الماضي.

كما يُخصص من هذا التمويل للعمليات العسكرية ضد تنظيم “الدولة الإسلامية” مبلغ 3.4 مليار دولار لمهمة نشر قوات أمريكية في إطار عملية “العزم التام”، و1.6 مليارا لبرنامج تدريب وتسليح الجيش العراقي وقوات البيشمركة الكردية، على مدى عامين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

441

وقفة تضامنية في لندن تندد بالقصف الروسي على حلب

لندن-مدار اليوم نفّذ مشاركون في حملة التضامن مع سوريا وقفة احتجاجية، اليوم، ...