الرئيسية / أخبار / إجراءات إيطالية لمواجهة الهجرة غير الشرعية

إجراءات إيطالية لمواجهة الهجرة غير الشرعية

السفينة الإيطالية
الرابط المختصر:

عواصم – مدار اليوم

أعلنت إيطاليا عن نيتها اتخاذ إجراءات لمواجهة الهجرة غير الشرعية بعد غرق  قارب بين السواحل الليبية والإيطالية وفقدان عشرين من ركابه.

وقال وزير الداخلية الايطالي انجيلينو ألفانو إننا نبكي هؤلاء الضحايا ونؤكد من جديد أن محاربة تجار الموت الشيء الأكثر أهمية.

وفي تصريحات على هامش إجتماع مجلس الشؤون الداخلية في الاتحاد الأوروبي الملتئم في بروكسل، أوضح الوزير ألفانو أن غرق قارب المهاجرين كان على مسافة أربعين ميلاً بحرياً من طرابلس وعلى بعد حوالي مائة ميل عن لامبيدوزا، مشيراً إلى أن الأمر يتعلق بتدخل قامت به القوات البحرية الايطالية خلال فترة إنهاء عملية “بحرنا” العسكرية الإنسانية.

وقال إن إجراءنا صحيح ومحق، سنتوقف عند حدود منطقة التأشيرة الأوروبية الموحدة ” شنغن ” على حد تعبيره.

ومن ناحيتها عبرت منظمة العفو الدولية في بيان عن قناعتها بأن استمرار وقوع أحداث غرق مهاجرين في البحر الأبيض المتوسط، يطرح تساؤلات جديدة حول مصداقية أوروبا في مجال البحث والانقاذ.

وناشدت العفو الدولية مؤسسات ودول الاتحاد الأوروبي العمل على اتخاذ إجراءات جدية لحماية اللاجئين، ورأت أنه يجب أن يحافظ الاتحاد على عمليات البحث والانقاذ.

وحذر البيان من خطورة عدم وجود بديل أوروبي فعال لعملية بحرنا الايطالية، التي انتهت في 31 تشرين الأول الماضي، على اعتبار أن وجود هذا الفراغ يضع أرواح مئات الآلاف من المهاجرين في خطر حقيقي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حلب

المعارضة تكبد قوات الأسد خسائر بشرية وتأسر 4 ايرانيين في حلب

حلب – مدار اليوم أعلنت كتائب الثوار اليوم، عن مقتل 10 عناصر ...