الرئيسية / أخبار / الطيران الاسرائيلي يقصف الديماس ومطار دمشق

الطيران الاسرائيلي يقصف الديماس ومطار دمشق

غارات اسرائيلية
الرابط المختصر:

عواصم – مدار اليوم

اعتبر النظام السوري الاعتداءات الجوية الاسرائيلية على دمشق دعماً للإرهاب فيما اعلنت مصادر اسرائيلية أن القصف الجوي استهدف صواريخ روسية كانت في  طريقها إلى حزب الله اللبناني.

وأفادت وكالة “سانا” أن القصف الذي استهدف منطقتي الديماس ومطار دمشق الدولي قرب دمشق لم يسفر عن خسائر بشرية، علماً أن منطقة الديماس تقع شمال غرب العاصمة السورية، أما المطار فيقع جنوب شرقها.

وأعلنت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة السورية في بيان أن الغارات أدت إلى خسائر مادية في بعض المنشآت.

وأضاف البيان أن هذا يؤكد ضلوع إسرائيل المباشر في “دعم الإرهاب” في سوريا إلى جانب دول غربية وإقليمية لـ”رفع معنويات التنظيمات الإرهابية” منها “جبهة النصرة” وتنظيم “داعش”.

من ناحيتها ذكرت قناة المنار اللبنانية ان أصوات الانفجارات سمعت في محيط مساكن الديماس غرب ريف دمشق مرجحة أن تكون الانفجارات قد وقعت جراء غارات إسرائيلية.

وذكرت صحيفة جورازليم بوست الاسرائيلية من جانبها، أن الغارات الإسرائيلية استهدفت صواريخ S-300 الروسية وهي في طريقها من دمشق إلى حزب الله في لبنان، فيما لم يعلق الجيش الإسرائيلي على الخبر.

ويذكر أن وسائل إعلام محلية مقربة من النظام السوري ومعارضة ذكرت أن أكثر من 10 انفجارات متتالية سمعت في المطار العسكري في الديماس واستهدفت ثكنات عسكرية ناتجة عن الطيران الإسرائيلي الذي قصف أيضاً منشآت للبحوث العلمية، كما نشرت بعضها صوراً للانفجارات الناجمة عن القصف.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حلب

هيومن رايتس: تتهم روسيا والأسد بارتكاب جرائم حرب وتطالب بمحاسبة المذنبين

وكالات – مدار اليوم اتهمت منظمة هيومن رايتس ووتش، روسيا ونظام الأسد بارتكاب جرائم ...