الرئيسية / أخبار / بوغدانوف: رفضنا مطالب غربية باستثناء الأسد من الحوار وبعض المعارضة ممنوع من المشاركة

بوغدانوف: رفضنا مطالب غربية باستثناء الأسد من الحوار وبعض المعارضة ممنوع من المشاركة

بوغدانوف
الرابط المختصر:

بيروت – مدار اليوم

كشف الموفد الرئاسي الروسي نائب وزير الخارجية الروسية لشؤون الشرق الأوسط ميخائيل بوغدانوف عن رفض غربي لمشاركة الرئيس السوري بشار الأسد في الحوار الذي تعمل موسكو على إطلاقه وأعلن عن شروط لمشاركة المعارضة.

ونقلت صحيفة الأخبار اللبنانية عن بوغدانوف خلال زيارته لبيروت قوله إن البعض في الغرب يقول لنا إن الطرف المحاور من قبل النظام يجب ألا يتضمن الأسد لكننا قلنا لهم إن الأسد هو الحاكم الفعلي لسوريا.

وأفادت بأن بوغدانوف وصف الرئيس الأسد بانه رئيس سوريا الدستوري حتى اللحظة.

وأضاف المسؤول الروسي أن قسماً من السوريين لم يشاركوا في انتخابه لكن ذلك حصل لأسباب أمنية، تماماً كما حصل في أوكرانيا، هناك أيضاً حصلت انتخابات رئاسية، وبرعاية وإشراف غربيين، وجاءت ببيتر بوروشنكو رئيساً، رغم أن كل شعب المناطق الشرقية من أوكرانيا لم يشارك في انتخابه ، وها هو كل الغرب يعترف به رئيساً دستورياً وشرعياً.

وبناء على ذلك قال بوغدانوف على حد قول الصحيفة أن الأسد رئيس دستوري وشرعي لسوريا، بقدر ما بوروشنكو رئيس لأوكرانيا، وفي الحالتين لا بد من حلول عبر الحوار لا غير.

وقال إن موسكو تحفظت على بعض المعارضين السوريين الذين لا تنطبق عليهم الشروط المحددة للحوار.

وأوضح أن المطلوب معارضة سلمية، وطنية، ممثلة وفاعلة “هكذا استقبلنا مراراً وتكراراً معارضين سوريين في موسكو، بعض الأطراف الإقليمية حاول فرض جهات معارضة أخرى، بعضهم دعم جهات متطرفة وإرهابية، لكننا رفضنا كل هذا”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عاصفة الجنوب - درعا

تشكيل “جيش الثورة” في حوران

 مدار اليوم – محمد صبيح اعلنت عدة فصائل عسكرية تابعة للجيش الحر ...