الرئيسية / أخبار / الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية التونسية في 21 الجاري

الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية التونسية في 21 الجاري

تونس
الرابط المختصر:

تونس – مدار اليوم

حددت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس موعداً للجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية بعد تأخير تسببت فيه محاولات المرشح المنصف المرزوقي الطعن في نتائج الدور الاول.

وأكد رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس شفيق صرصار أن يوم 21 ديسمبر الجاري هو الموعد النهائي المحدد لإجراء الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية بعد رفض المحكمة الإدارية الطعون التي تقدم بها المرزوقي.

وقال صرصار في تصريح للقناة التلفزيونية الوطنية الرسمية أن الهيئة ستعلن اليوم عن النتائج الرسمية والنهائية للجولة الأولى بعد الانتهاء من مسألة الطعون.

وأضاف أن بداية العملية الانتخابية للجولة الثانية ستنطلق في الخارج يوم 19 ديسمبر الجاري على أن تنتهي في 21 من الشهر نفسه.

وأفاد بأن الحملة الانتخابية ستنطلق وبصفة رسمية غداً الثلاثاء وتنتهي يوم 19 ديسمبر على أن يكون يوم السبت 20 ديسمبر هو يوم الصمت الانتخابي.

وأعرب رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات عن ارتياحه بالتزام مختلف الأطراف بما جاء في دستور البلاد واحترامها للمواعيد من أجل إجراء الجولة الثانية وإنهاء الانتخابات الرئاسية معرباً عن أمله أن يتم هذا الاستحقاق في مستوى راق يليق بالانتقال الديمقراطي الذي عرفته البلاد.

وكانت دائرة الاستئناف بالمحكمة الإدارية التونسية قضت في وقت سابق  برفض ثمانية طعون قدمها الرئيس المؤقت المنتهية ولايته محمد منصف المرزوقي ضد نتائج الجولة الأولى من الاستحقاق الذي أجري في 23 نوفمبر الماضي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عاصفة الجنوب - درعا

تشكيل “جيش الثورة” في حوران

 مدار اليوم – محمد صبيح اعلنت عدة فصائل عسكرية تابعة للجيش الحر ...