الرئيسية / أخبار / “بناء الدولة” السوري يحمل النظام مسؤولية الاستباحة الإسرائيلية للبلاد

“بناء الدولة” السوري يحمل النظام مسؤولية الاستباحة الإسرائيلية للبلاد

SYRIA-UNREST-POLITICS
الرابط المختصر:

دمشق- مدار اليوم

حمل تيار بناء الدولة السورية النظام السوري مسؤولية الانهيار الذي وصلت إليه الحالة السورية، واعتبر عجز النظام عن حماية البلاد جعلها مستباحة من الجميع.

وجاء في بيان صادر عن التيار على خلفية الغارات الاسرائيلية الأخيرة أن السلطة  السبب الرئيس لهذا الإنهيار، نتيجة تعنتها ورفضها العمل الجدي على حلول سياسية تجمع السوريين، مشيراً إلى أن النظام اعتمد سياسة إضاعة الوقت وعلى مقاربات عسكرية استنزفت البلاد وشرّدت مواطنيها وأضعفت مؤسساتها وحولتها لساحة صراع بين القوى العالمية.

وطالب البيان النظام بإطلاق الحريات السياسية والامتناع عن الاعتقال السياسي وفتح الفضاء العام أمام جميع السوريين ليكونوا قادرين على المساهمة في بناء وطنهم.

واعتبر البيان أن الحالة السورية تقتضي تكاتف جميع السوريين لإيقاف الانهيار ومن أجل الحفاظ على الكيان والوجود السوري، موجهاً نداء لجميع القوى السياسية والمدنية والاجتماعية بالابتعاد عن المصالح الضيقة والمكاسب الحزبية، والعمل الجاد والدؤوب على صناعة حلول سياسية تنقذ سوريا.

وأدان البيان الغارات الاسرائيلية على عدة مواقع عسكرية ومدنية في دمشق وريفها، واعتبرها عدواناً وانتهاكاً صارخاً للسيادة السورية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حلب

الأمم المتحدة تحذر من اختفاء مئات الرجال بعد مغادرتهم شرق حلب

وكالات – مدار اليوم حذر مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، اليوم الجمعة، من ...