الرئيسية / أخبار / حملة لإعادة توطين 180 ألف لاجئ سوري وتسهيلات لدخولهم الأراضي المصرية

حملة لإعادة توطين 180 ألف لاجئ سوري وتسهيلات لدخولهم الأراضي المصرية

A Syrian boy stands behind the fences at
الرابط المختصر:

عواصم- مدار اليوم

دعت أكثر من ثلاثين منظمة دولية الحكومات المجتمعة غداً في جنيف إلى إعادة توطين 5% على الأقل من اللاجئين السوريين الموجودين في دول جوار سوريا قبل نهاية عام 2015، أي ما يعادل 180 ألف لاجئ.

وجاء في البيان الصادر عن تلك المنظمات، أنه وبالرغم من أن الـ 5% لا تشكل سوى نسبة ضئيلة، من عدد اللاجئين الإجمالي، تعني إعادة توطينهم في هذه الدول مستقبلاً أفضل وأكثر أماناً لـ 180 ألف شخص قبل نهاية العام 2015، بينهم ضحايا تعذيب، وأشخاص بحاجة إلى الطبابة، وأطفال ونساء في خطر.

ولفت البيان إلى أن وقع الأزمة السورية أصبح هائلاً، خصوصاً على دول الجوار التي تستضيف أعداداً كبيرة من اللاجئين.

في السياق ذاته، أكدت مصادر أن وزارة الخارجية المصرية اتخذت قراراً بالسماح للسوريين الذين لديهم صلة قرابة أولى في مصر في الحصول على فيزا عبر السفارات والقنصليات المصرية حول العالم.

وكتب رئيس الائتلاف السوري هادي البحرة على صفحته في الفيسبوك أن مصر “وافقت على فيزا زيارة عبر السفارات المصرية لمن توجد له أسرة مقيمة في مصر غير إقامة اللجوء وبعد التأكد من بياناته ومعلوماته يمنح الفيزا، وتستمر المساعي لإيجاد حل بخصوص من يحمل إقامة اللجوء”.

وترى المفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أن إعادة توطين الحالات الأكثر عرضة للخطر من اللاجئين في الدول الغنية، من شأنها أن تخفف عن الدول المضيفة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حلب

الأمم المتحدة تحذر من اختفاء مئات الرجال بعد مغادرتهم شرق حلب

وكالات – مدار اليوم حذر مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، اليوم الجمعة، من ...