الرئيسية / أخبار / داعش يغلق مقاهي الانترنت قرب دير الزور ويعتقل النساء في الرقة

داعش يغلق مقاهي الانترنت قرب دير الزور ويعتقل النساء في الرقة

داعش نساء
الرابط المختصر:

دمشق – مدار اليوم

واصل تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام “داعش” انتهاكاته بحق السوريين في المناطق التي يسيطر عليها حيث شن حملة على مقاهي الانترنت قرب دير الزور وقام باعتقال عدد من النساء السوريات في محافظة الرقة.

وأعلن “المرصد السوري لحقوق الإنسان” نقلاً عن مصادر موثوقة، أن تنظيم داعش صادر أجهزة إنترنت وأغلق عدداً من المقاهي في مناطق في ريف دير الزور.

وقالت المصادر إن هذه الإجراءات تمّ اتخاذها في مدينة موحسن في ريف دير الزور الشرقي وفي بلدة البوليل ومناطق أخرى من ريف دير الزور، القريبة من مطار دير الزور العسكري.

وأشارت إلى أن الإجراء جاء بهدف الحد من نقل تحركات تنظيم “داعش” في المنطقة، والحيلولة دون نشر تفاصيل سير الاشتباكات في محيط مطار دير الزور العسكري.

كما قام داعش بجلد 3 شبان من ريف البوكمال في منطقة الكنيسة القديمة عند ساحة الفيحاء في مدينة البوكمال، بتهمة التدخين.

وأشار “المرصد السوري لحقوق الإنسان” إلى أن كتيبة “الخنساء” التابعة لحسبة تنظيم “الدولة الإسلامية” اعتدت بالضرب على شابة واعتقالها في الرقة.

وأضاف نقلاً عن ناشطين أن هؤلاء قاموا بوضع الفتاة في حافلة كانت تحمل معتقلات أخريات بالقرب من عبارة الجميلي في شارع الجميلي بمدينة الرقة، حيث كانت الشابة برفقة والدتها التي توسلت قائدة الكتيبة من أجل ترك ابنتها، إلا أن طلبها لم يلق قبولاً من قائدة دورية الحسبة، واقتادت كتيبة الحسبة النسائية، المواطنة والمعتقلات الأخريات إلى جهة مجهولة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اللاذقية

خسائر بشرية جديدة للحرس الثوري الايراني في ريف اللاذقية

اللاذقية – مدار اليوم أعلنت المعارضة السورية المسلّحة، أنّها قتلت مسلّحين إيرانيين، ...