الرئيسية / أخبار / القصف الاسرائيلي لدمشق استهدف طائرات إيرانية دون طيار

القصف الاسرائيلي لدمشق استهدف طائرات إيرانية دون طيار

طائرة ايرانية
الرابط المختصر:

عواصم – مدار اليوم

نقلت بعض التقارير تسريبات بأن الاعتداء الاسرائيلي الأخير على دمشق كان يستهدف مخزناً لطائرات إيرانية دون طيار كما جرى تداول معلومات تفيد بمقتل اثنين من حزب الله في المواقع التي استهدفها القصف.

ونقلت وكالة “آكي” الإيطالية للأنباء عن مصادر غير رسمية في الجيش السوري إن الغارات التي شنتها طائرات إسرائيلية الأحد على مناطق ومواقع متفرقة في ريف دمشق استهدفت مستودعاً لطائرات بدون طيار ومستودعات لمنظومات دفاع جوي وصلت حديثاً إلى سورية.

وأوضحت إن الغارات التي شنها الطيران الإسرائيلي على المطار الشراعي في منطقة الديماس شمال غرب دمشق على مقربة من الحدود اللبنانية ومحيطه استهدفت مستودعاً لطائرات بدون طيار متطورة إيرانية الصنع، فيما استهدفت الغارات التي شُنّت في محيط مطار دمشق الدولي مستودعات تحوي منظومات صواريخ دفاع جوي روسية الصنع من نوع “بوك” وصلت حديثاً إلى سوريا.

وأشارت الوكالة إلى أن المصادر لم تذكر ما إن كانت هذه الأسلحة والطائرات في طريقها إلى حزب الله اللبناني أم أنها مستقرة في سورية ونفت علمها إن كان هناك ضحايا في صفوف قوات النظام.

وأحصى ناشطون سوريون شن 12 غارة للطيران الإسرائيلي على مواقع قرب مطار دمشق ومنطقتين في الديماس والصبورة، كما سجّلوا تحليق طائرات حربية إسرائيلية فوق درعا والقنيطرة جنوب سورية، بينما قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن الأهداف التي أغار عليها الطيران الإسرائيلي كانت مخازن سلاح يتحضّر النظام السوري لنقلها إلى حزب الله الشيعي في لبنان.

في هذه الأثناء نقل عن مصادر قولها أن اثنين من مقاتلي حزب الله اللبناني قُتلا في الاعتداءات الاسرائيلية أحدهما قائد عسكري في الحزب  الذي يقاتل مع القوات الحكومية السورية ضد المعارضة المسلحة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

441

وقفة تضامنية في لندن تندد بالقصف الروسي على حلب

لندن-مدار اليوم نفّذ مشاركون في حملة التضامن مع سوريا وقفة احتجاجية، اليوم، ...