الرئيسية / مداريات / دروزة: أحداث سوريا كسرت ظهر المنطقة

دروزة: أحداث سوريا كسرت ظهر المنطقة

مهرجان الكرامة
الرابط المختصر:

عمان – مدار اليوم

وصفت المشرفة على “مهرجان كرامة لأفلام حقوق الإنسان” المخرجة سوسن دروزة سوريا بأنها  أولوية في فعاليات المهرجان مشيرة إلى أن الوضع السوري كسر ظهر المنطقة برمتها.

وقالت إن مهرجان الكرامة اختلف عن بقية المهرجانات العربية، حيث لا سجادات حمراء ولا تمويل ضخم “بل إن تمويلنا تقريباً ذاتي” وهو مهرجان مفتوح للجميع يراد منه الوصول إلى جمهور عريض، لا جمهور الصفوة.

ويستضيف المهرجان  أربعة أفلام سورية هي “العودة الى حمص” لطلال ديركي و” بلدنا الرهيب” لعلي الأتاسي وزياد الحمصي، بالإضافة الى “قصة ثورة” و”غرفة بملايين الجدران”.

وتصور الأفلام الأربعة المأساة السورية حيث يعرض فيلم العودة الى حمص قصة حصار المدينة عبر تتبع تجربة حارس المرمى السابق للمنتخب السوري الذي انخرط في الثورة السورية منذ بدايتها، وكان قد شارك في أكثر من مهرجان وحصد عدة جوائز.

 كما يعرض فيلم بلدنا الرهيب رحلة الكاتب السوري المعارض ياسين الحاج صالح، من دمشق الى الغوطة ثم الى الرقة وصولاً إلى تركيا، وحاز الفيلم على جائزة أفضل فيلم في المسابقة الدولية لمهرجان “فورمدوك” البرازيلي.

ويقام على هامش المهرجان معرض “ضمير الفن” للفنان السوري همام السيد حوى، وتضمن عشرين لوحة غرافيكية وزيتية مخصصة للأزمة السورية ومأساة اللاجئين والهاربين من الموت.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

%d9%84%d8%ac%d9%88%d8%a1

ابداعات الشباب السوري في دول اللجوء .. بداية بلا نهاية

مدار اليوم -زهرة محمد بالرغم من الحرب التي ألقت ثقلها على كل ...