الرئيسية / أخبار / الخليجي يؤكد على جنيف 1 لتسوية الأزمة السورية ويأمل بنجاح مهمة ميستورا

الخليجي يؤكد على جنيف 1 لتسوية الأزمة السورية ويأمل بنجاح مهمة ميستورا

الخليجي
الرابط المختصر:

الدوحة – مدار اليوم

جدد مجلس التعاون الخليجي تأكيده على بيان جنيف 1 باعتباره  أساساً لحل سياسي يضمن الأمن والاستقرار في سوريا معرباً عن أمله في نجاح مهمة المبعوث الأممي ستيفان دي ميستورا.

وجاء في البيان  الختامي للقمة الخليجية التي اختتمت أعمالها في الدوحة أن المجلس يؤكد على الحل السياسي للأزمة السورية وفقاً لبيان جنيف1 وبما يضمن أمن واستقرار سوريا، ووحدة أراضيها، ويلبي تطلعات الشعب السوري.

وشدد المجلس على ضرورة تضافر الجهود الدولية لإيصال المساعدات الإنسانية لكل المتضررين المدنيين، ودعمه لكل الجهود الهادفة لمساعدة وحماية المهجرين واللاجئين السوريين.

وأعرب عن أمله في أن تتكلل الجهود التى يبذلها المبعوث الأممي إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا بالتوفيق والنجاح.

وأظهر بالغ قلقه واستيائه من استمرار تدهور الأوضاع الإنسانية للشعب السوري نتيجة لإمعان نظام الرئيس بشار الأسد في عمليات القتل والتدمير.

كما أكدت دول مجلس التعاون الخليجي  نهاية قمتها السنوية على دعمها التام لمصر ولرئيسها عبد الفتاح السيسي، في خطوة تؤكد انضمام قطر التي تعد من أبرز داعمي الإخوان المسلمين إلى باقي دول المجلس في دعم الإدارة المصرية الحالية.

وفي الموضوع اليمني دعت دول المجلس الميليشيات الحوثية إلى “الإنسحاب الفوري” من جميع المناطق التي سيطرت عليها منذ أيلول الماضي.

وأكدت القمة على دعم الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي الذي تواجه بلاده توتراً كبيراً ناجماً عن تقدم الحوثيين المتهمين بتلقي الدعم من إيران، فضلا عن العنف الناجم عن نشاط تنظيم القاعدة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الايرانيون

ايران تعترف مقتل قيادي جديد في سوريا

وكالات – مدار اليوم كشفت وسائل إعلام إيرانية عن مقتل القيادي في ...