الرئيسية / أخبار / وفد سوري معارض في البوسنة

وفد سوري معارض في البوسنة

البوسنة
الرابط المختصر:

اسطنبول- مدار اليوم

نظمت الهيئة السورية للعدالة الانتقالية في الفترة بين 1 و6 كانون الأول الجاري زيارة اطلاعية إلى دولة البوسنة والهرسك لوفد من القضاة والمحامين وممثلي المنظمات غير الحكومية العاملة في توثيق انتهاكات حقوق الإنسان.

وضم الوفد  وزير العدل في الحكومة المؤقتة وعضواً من المكتب القانوني للائتلاف السوري المعارض، وذلك للاطلاع على تجربة البوسنة والهرسك في معالجة ملف المفقودين في أعقاب حرب البوسنة الممتدة بين عامي 1992 و1995.

و شملت الزيارة التي تمت بالتعاون مع اللجنة الدولية للمفقودين الاطلاع على مخابر الحمض النووي التابعة للجنة الدولية للمفقودين لمطابقة البصمة الوراثية للأهالي والضحايا المجهولين لتحديد هويتهم بعد انتشال رفاتهم من المقابر الجماعية التي حددت مواقعها باستخدام الأقمار الصناعية.

وزار الوفد مقبرة سربنتسا التذكارية والتقى ممثلات عن جمعيات أهالي الضحايا في البوسنة وعدداً من المواقع التذكارية التي تخلد أحداث الحرب.

وعرضت الهيئة السورية للعدالة الانتقالية المرحلة التي وصل إليها برنامجها الإلكتروني لتوثيق الانتهاكات في سوريا والذي يتم بناؤه ليكون الحاضنة المركزية لبيانات انتهاكات حقوق الإنسان في سوريا وذلك بالتعاون والتنسيق مع مؤسسات التوثيق السورية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

%d8%b8%d9%84%d8%a7%d9%85

التقنين يزداد ..وخميس يعد بواقع كهربائي جديد في حزيران المقبل

مدار اليوم_أمجد نور الدين أعلنت وزارة الكهرباء في حكومة “الاسد”عبر صفحتها الرسمية ...