الرئيسية / أخبار / مشكلات التعليم المتزايدة في عكار اللبنانية

مشكلات التعليم المتزايدة في عكار اللبنانية

Mideast Syria
الرابط المختصر:

لبنان – مدار اليوم

تعتمد المنظمات الدولية في المرحلة الحالية على تشييد أكبر عدد ممكن من الخيم لتعليم الطلاب السوريين ضمن المخيمات العشوائية التي تنتشر أفقياً في مختلف أنحاء عكار، الأمر الذي أثار حفيظة بعض اللبنانيين خاصة بعد قرار وزارة التربية بتوقيف عمل المدارس غير المرخصة.

وذكرت جريدة “السفير” في تحقيق نشرته أن  أحد مدراء المدارس الخاصة في عكار قال “إن المنظمات الدولية الممولة لمشروع تعليم الطلاب السوريين تطلب منا عدم التصريح عن عدد الطلاب إلى الدولة، وعدم إعطائهم إفادات”. ويؤكد “أن معظم المدارس تقوم بأعمال ترفيهية لا تعليمية وهي غير ملتزمة بأي شيء تجاه الأطفال”.

كما أفاد أن العديد من المنظمات الدولية، والتي ينضوي البعض منها ضمن “المفوضية العليا لشؤون اللاجئين”، متواطئة في كل ما يجري لجهة السمسرة مع مسؤولي المدارس وبعض المدراء في المدارس الرسمية.

وتواجه المدارس الرسمية في عكار صعوبات في استقبال الأعداد المتزايدة من الطلاب خاصة أن بعض سكان عكار اضطروا لسحب أبنائهم من المدارس الخاصة وتسجيلهم في المدارس الرسمية لعدم مقدرتهم على تأمين الاحتياجات المالية.

كما يواجه الطلاب السوريين مشاكل عدم الاندماج مع الطلاب اللبنانيين بسبب اختلاف المناهج خاصة أن المناهج اللبنانية تعتمد على اللغات أكثر، بالإضافة إلى أن عدد كبير من الطلاب السوريين انقطع عن المدارس في السنوات الأربعة الأخيرة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عاصفة الجنوب - درعا

تشكيل “جيش الثورة” في حوران

 مدار اليوم – محمد صبيح اعلنت عدة فصائل عسكرية تابعة للجيش الحر ...