الرئيسية / أخبار / داعش ينقل أسلحته إلى سوريا ويهدد بمصادرة أملاك الأطباء في دير الزور

داعش ينقل أسلحته إلى سوريا ويهدد بمصادرة أملاك الأطباء في دير الزور

داعش ينقل
الرابط المختصر:

لندن – مدار اليوم

بدأ تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام “داعش” بتجميع أسلحته في الموصل لنقلها إلى الأراضي السورية تحسباً لضربة عسكرية.

ونقلت تقارير صحفية عن مصادر داخل مدينة الموصل أن التنظيم باشر جمع ترسانته العسكرية في المدينة بهدف نقلها إلى سورية، مستبقاً هجوماً متوقعاً على الموصل، لكنه يلقي بثقله في محافظة الأنبار، مستغلاً تذمُّر العشائر وانقسامها على إقالة محافظ المدينة.

وجاء في تصريحات أدلى بها سعد البدران، أحد شيوخ عشائر الموصل لـصحيفة الحياة اللندنية أن داعش الذي كان نقل عتاداً وأسلحة حصل عليها من مقرات الجيش العراقي بعد سقوط الموصل، نقل أيضاً معدات تتعلق بالبنى التحتية، مثل مولدات الطاقة الكبيرة الموجودة في المدينة.

وأشار إلى أن التنظيم تعرّض لخسائر فادحة في صفوفه وأسلحته، بعد تكثيف التحالف الدولي القصف على مواقعه، وسط تواتر أنباء عن تحركات لقوات البيشمركة على الشريط الحدودي مع سورية المجاور لمنفذ ربيعة، والتنسيق مع شيوخ عشائر شمّر في المنطقة.

وذكر البدران عن أن غالبية قيادات داعش غادرت الموصل وتركت الزعامة لقيادات محلية، كما اتفقت مع مقاولين لبناء خندق حول الموصل، وتفخيخ منشآت حيوية لتعطيل تقدم القوات الحكومية إلى المدينة، في حال باشر الجيش العراقي عملية لاستعادتها.

في هذه الأثناء أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان نقلاً عن مصادر موثوقة أن تنظيم “الدولة الإسلامية” في البوكمال أنذر الكوادر الطبية، التي غادرت المدينة بالعودة خلال مدة أقصاها عشرة أيام وإلا سيتم مصادرة جميع أملاكهم في المدينة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

cc56lfpwmam59sn

الحسكة على صفح ساخن

وكالات-مدار اليوم يتوجه مسؤولون من نظام الأسد الى محافظة الحسكة، كان اخرهم ...