الرئيسية / أخبار / سليماني يتفقد انتشاراً عراقياً-إيرانياً على الحدود السعودية

سليماني يتفقد انتشاراً عراقياً-إيرانياً على الحدود السعودية

قاسم سليماني
الرابط المختصر:

المنامة – مدار اليوم

كشفت تقارير صحفية عن تحركات مليشيوية عراقية فى حواف الصحراء المتاخمة للأراضي السعودية.

ونقلت صحيفة أخبار الخليج البحرينية عن أهالي كربلاء أن مجاميع ترتدي العمامة والزي العسكري المرقط تنتشر في حواف الصحراء المتاخمة للحدود السعودية مع العراق وتقوم بتحركات غامضة ومريبة.

وأشارت إلى قول مصدر مقرب من قائد كبير في إحدى المليشيات الشيعية أن المعلومات المتسربة من قادة تلك المليشيا تؤكد أن قوة إيرانية ذات طبيعة استخبارية انتشرت قرب الحدود مع المملكة العربية السعودية مدعومة من عناصر ميليشياوية مرتبطة بأحزاب عراقية ذات صلة بإيران.

وذكرت أن قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني زار المنطقة للإشراف على فعاليات وأنشطة تلك القوة يرافقه قائد إحدى المليشيات النافذة في العراق.

وأفادت الصحيفة أنه من الصعب تحديد مهمة القوة الايرانية والهدف الحقيقي من وجودها، لكن مصادر أمنية لها خبرة في جغرافية المنطقة رجحت ان تكون مهمة القوة الإيرانية هي من صنف المهمات التي تؤديها مجموعة الاختراق التابعة لفيلق القدس مشيرة إلى امكانية نقل اسلحة وصواريخ متوسطة المدى مع قواعد متحركة إلى داخل الاراضي السعودية وإلى القطيف او الإحساء تحديداً، مؤكدة أن عمليات سابقة من هذا النوع سبق أن تمت في سنوات سابقة.

وكان المتحدث الأمني في وزارة الداخلية السعودية، اللواء منصور التركي قد كشف قبل أيام عن قيام الاجهزة الأمنية السعودية بالقبض على إحدى المجاميع المرتبطة بمليشيات خارجية لتنفيذ عمليات إرهابية داخل السعودية.

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي صوراً لقائد فيلق القدس الايراني الجنرال قاسم سليماني وهو يتجول في جبهات الحرب مع داعش في مناطق ديالى وجرف الصخر ونشرت له صوراً بصحبة رئيس فيلق بدر هادي العامري وزعيم عصائب أهل الحق قيس الخزعلي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

موفق قات

ترامب ………………..بريشة موفق قات

موفق قات