الرئيسية / أخبار / ابن عم بشار الأسد في القاهرة بزيارة غامضة الملامح

ابن عم بشار الأسد في القاهرة بزيارة غامضة الملامح

0e2ac417-299d-4e57-80c3-b4d0f57d143e_16x9_600x338
الرابط المختصر:

القاهرة- مدار اليوم

وصل اليوم إلى العاصمة المصرية القاهرة ابن عم بشار الأسد ورئيس الأكاديمية البحرية فى اللاذقية، عماد الأسد، وسط معلومات متضاربة حول هدف تلك الزيارة.

ونقلت وكالة آكي الايطالية عن مصدر مطلع أن ابن عم الأسد وصل القاهرة على متن طائرة قادمة من دمشق برفقة عدد من مساعديه، ويلتقي الوفد عدداً من المسؤولين والشخصيات المصرية خلال الزيارة التي تستمر عدة أيام.

وبحسب مصادر فإن الوفد سيجري لقاءات مع عدد من المسؤولين المصريين سواء في جهاز المخابرات أو بعض المقربين من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وذلك تمهيداً لفتح حوار بين نظام الأسد والمعارضة السورية الموجودة في مصر، أو التي يمكن دعوتها إلى القاهرة.

من جانبه، قال القائم بأعمال السفارة السورية بالقاهرة، رياض سميح، إن وصول عماد الأسد لمصر اليوم على رأس وفد قادم من دمشق ليس له أي صفة سياسية، وإنما جاء لزيارة شخصية، في حين أن وسائل إعلام تابعة للنظام قالت إن الوفد سيبحث  تطورات الوضع في سوريا على ضوء الموقف المصري الذي يؤيد الحل السياسي للأزمة.

وكان وزير الخارجية سامح شكري نفى وجود “مبادرة مصرية” لحل الأزمة السورية، مشيراً إلى أن بلاده “تدعم الحل السياسي” وأن هناك لدى المجتمع الدولي رغبة كبيرة في احتواء هذه الأزمة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

موفق قات

ترامب ………………..بريشة موفق قات

موفق قات