الرئيسية / أخبار / دفاع الخطيب عن زهران علوش يواجه انتقادات في أوساط المعارضة

دفاع الخطيب عن زهران علوش يواجه انتقادات في أوساط المعارضة

الخطيب
الرابط المختصر:

اسطنبول- مدار اليوم

استنكر الكاتب المعارض ياسين الحاج صالح ثناء الشيخ معاذ الخطيب على قائد الجبهة الإسلامية زهران علوش، واعتبره إهانة له ولأحبته الذين خطفهم زهران، كما عبرت المعارضة ريما فليحان عن أسفها من أن يدافع معاذ الخطيب عن خاطف رزان ورفاقها.

وكان معاذ الخطيب قد نشر على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” كلمة باسم “كلمة لوجه الله بحق القائد زهران علوش”، قال فيها “رأيت حملة قد انطلقت سهامها في وجه زهران علوش لكلمة مثل النار ألقاها في أرض الغوطة أرض الشهداء”، وأكد أن “زهران علوش يحمل هم أمة” بعد أن ترحم على أسامة بن لادن ومروان حديد اللذان كانا يحملان هم الأمة أيضاً، على حد قوله.

ورد ياسين الحاج صالح على صفحته في الفيس بوك ” لا يكتفي السيد معاذ الخطيب بثناء يراه مستحقا على زهران علوش، بل ويندد بمن يعتقدون أنه خطف أربعة ناشطين عزل، امرأتين ورجلين، مطلوبين لنظام الجريمة الأسدي، وكانوا يعملون علانية بين الناس في دوما”.

كما أكد الحاج صالح أن الخطيب يتجاهل أنهم أوردوا أكثر من مرة أدلة قوية على مسؤولية الجبهة الإسلامية عن خطف زوجته المعارضة سميرة خليل و رزان زيتونة ووائل حمادة والمحامي ناظم حمادي.

وأكد الحاج صالح أن هؤلاء هم من يحملون “هم الأمة”، معتبراً تبرئة علوش بحجة عدم وجود أدلة على أنهم هم الخاطفين مجرد تشويش على الحقيقة يشبه تشويش مؤيدي النظام حول هوية مرتكب مجزرة الكيماوي في الغوطة الشرقية.

من جهتها، عبرت ريما فليحان عن أسفها بأن يدافع الشيخ معاذ الخطيب عن خاطف رزان ورفاقها، وطلبت منه أن يسأل عن تهديدات جماعة زهران العلنية التي سبقت الاختطاف “هل يستطيع أن ينكرها زهران.؟؟

ونشرت فليحان رسالة الكاتب الساخر فواز خيو وهو يطالب بزوجته وابنه سيرجون المعتقلين لدى الجبهة الإسلامية وقالت ” أرجو من الشيخ معاذ الخطيب الذي أكن له كل الاحترام أن يقرأ هذه الرسالة كونه على تواصل ويدافع عن زهران علوش ويسأله عن هيلانة نصر وابنها الذين أخذتهم الجبهة من عدرا العمالية”.

كما سألت الخطيب ” هل سيحتمل ضميرك الحي يا شيخ معاذ آلام رزان وسميرة لدى الخاطفين خاصة إن كان الخاطف من تدافع عنه وتبرئه دون تحقق، إلا سؤالك المباشر له، هل سألت عن الأدلة ورأيتها قبل أن تبرئه ؟؟”

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حلب

هيومن رايتس: تتهم روسيا والأسد بارتكاب جرائم حرب وتطالب بمحاسبة المذنبين

وكالات – مدار اليوم اتهمت منظمة هيومن رايتس ووتش، روسيا ونظام الأسد بارتكاب جرائم ...