الرئيسية / أخبار / طيارة يرد على الأسد: تذكرني بميلوسيفيتش وإبعادك عن السفينة شرط لانقاذها

طيارة يرد على الأسد: تذكرني بميلوسيفيتش وإبعادك عن السفينة شرط لانقاذها

نجاتي طيارة
الرابط المختصر:

اسطنبول- مدار اليوم

قال المعارض والحقوقي السوري نجاتي طيارة إن نظام الأسد لا يمثل دولة، إنما هو نظام عصابة عائلية، عنصرية ضد الآخرين من شعبها، كما كان نظام سلوبودان ميلوسيفتش، وكما كان نظام الأبارتايد، والمعلم الكبير للتمييز العنصري نظام هتلر.

وأضاف طيارة في مقال نشرته “لوموند” الفرنسية إن مسؤولية بشار الأسد عن إغراق السفينة السورية وإغراق مواطنيها في مآس غير مسبوقة في تاريخ الشعوب، يؤكد أن إنقاذ سفينة سورية في أي حل عسكري أو سياسي قادم لا يمكن أن يتم بدون إبعاده.

وانتقد طيارة مجلة “باري ماتش” الفرنسية إجراءها لقاء مع بشار الأسد، مضيفاً أنه يجب سوقه، أو على الأقل، المطالبة بسوقه إلى محكمة الجنايات الدولية، بدلاً من إجراء “باري ماتش” مقابلة صحافية معه، على حد تعبيره.

وكتب طيارة في مقالته إن بشار الأسد يستغبي القراء وذاكرتهم، ويمضي في حديثه عن أخطاء الممارسة بطبيعة الأمور، وكأن قتل آلاف المدنيين، وتشريد ملايين السوريين لاجئين، ومحو أجزاء كبيرة من حمص ودرعا وحلب وغيرها، وتدمير سورية وإعادتها قروناً إلى الوراء، مجرد أخطاء طبيعية ومتوقعة في الممارسة.

ويرى المعارض السوري أن الأسد يناقض خطاباته الأولى التي اعترف فيها بنفسه بسلمية الثورة عندما يقول إن كل ما حدث من مظاهرات محض إرهاب. لذا، كان لا بد من مواجهته بالسلاح.

وبحسب طيارة، فإن  الكذبة الكبرى، والأكثر ادعاء وفضائحية، فهي تكرار الأسد مصطلح الدولة، مشيراً إلى أنه يتعامى عن خصائص نظامه الذي اشتهر بالفوز بنسبة تقارب الـ99% في كل أشكال ومستويات انتخاباته، كما اشتهر بالرئاسة الوراثية، واستدامة العائلة الحاكمة إلى الأبد.

واتهم المعارض السوري بشار الأسد بأنه هو المسؤول عن الحركات المتطرفة في سوريا، حيث أن الأخير أفرج عن حوالى 700 سجين إسلامي متشدد، من سجن صيدنايا الشهير، وعلى رأسهم الأربعة، الذين قادوا أكبر القوى الإسلامية، في إشارة إلى  زهران علوش، وحسان عبود، عيسى الشيخ، وأبومحمد الجولاني.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

موفق قات

سلام ….سلاح سلام ….سلاح ……بريشة موفق قات

 موفق قات