الرئيسية / أخبار / التحالف يبدأ بمساندة المعارضة المعتدلة

التحالف يبدأ بمساندة المعارضة المعتدلة

Valiant Shield
الرابط المختصر:

سوريا – مدار اليوم

نفذ التحالف الدولي عدة غارات على مواقع لتنظيم “داعش” في ريف حلب الشمالي، والتي تعد أولى مساعدته لدعم المعارضة المعتدلة في الدفاع عن أهم أماكن تواجدها في الشمال السوري وبالقرب من الحدود التركية.

وشنت المقاتلات الجوية التابعة لقوات التحالف12 ضربة على مواقع لتنظيم الدولة الإسلامية “داعش” على الخطوط الأولى للاشتباكات مع الفصائل المعارضة، في منطقة المداجن الواقعة بين بلدتي دابق ومارع، مما تسبب بخسائر بشرية ومادية في صفوف “داعش”.

وكان “داعش” قد حاصر بلدة مارع ودابق في محاولة منه لبسط السيطرة على ريف حلب الشمالي وربطها بالمناطق الشرقية الخاضعة لسيطرته على حدود العراق.

وفي هذا السياق، ذكر مسؤول أردني رفيع المستوى في تصريحات صحفية أن الأردن ستقدم “دعماً غير محدود إلى عشائر العراق السنة للانخراط في مواجهة الجماعات المتطرفة، في مقدمها داعش”، دون أن يوضح نوع هذا الدعم غير أنه أشار إلى أنه سيتضمن تدريب أبناء العشائر بعد أن كان التدريب يقتصر على الجيش والشرطة العراقيين.

وأضاف أن كلام الملك عبد الله كان واضحاً في أن الأردن يدعم العشائر السنية في غرب العراق وشرق سوريا لأنها تواجه منظمات إرهابية متطرفة، واعتبر أن دعم هذه العشائر لا يعد تدخلاً في شؤون الدول وإنما يعكس موقف المملكة الساعي إلى دعم أشقائها ومساندتهم، على حد قوله.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حلب

المعارضة تكبد قوات الأسد خسائر بشرية وتأسر 4 ايرانيين في حلب

حلب – مدار اليوم أعلنت كتائب الثوار اليوم، عن مقتل 10 عناصر ...