الرئيسية / أخبار / تحركات رسمية وشعبية أردنية للحفاظ على سلامة الطيار الأسير لدى “داعش”

تحركات رسمية وشعبية أردنية للحفاظ على سلامة الطيار الأسير لدى “داعش”

معاذ
الرابط المختصر:

عمان – مدار اليوم

تسارعت التحركات الرسمية والشعبية الأردنية من أجل الحفاظ على سلامة الطيار الأردني معاذ كساسبة الذي أسر من قبل تنظيم “داعش” بعد أن أسقط التنظيم الطائرة الأردنية التي كان يقودها على الأراضي السورية.

وأعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية عن سقوط إحدى طائرات سلاح الجو الملكي الأردني وأسر طيارها من قبل تنظيم “داعش” كما أكد ذوي الطيار معاذ كساسبة أن الملك عبد الله الثاني يتابع الحادثة باهتمام بالغ.

وأوضحت أن الطائرة سقطت أثناء القيام بمهمة عسكرية ضد أوكار تنظيم “داعش” في منطقة الرقة السورية وتم أخذ الطيار كرهينة من قبل التنظيم.

وأكدت أن الأردن يحمل تنظيم “داعش” ومن يدعمه مسؤولية سلامة الطيار والحفاظ على حياته.

ومن ناحيتها طالبت عشائر البرارشه التي ينتمي إليها الطيار الأردني معاذ الكساسبة وقوف جميع الأردنيين إلى جانبه مشيرة إلى أنه خرج للدفاع عن الوطن .

واقترحت خلال اجتماع عقد ظهر اليوم الأربعاء في محافظة الكرك جنوبي الأردن مبادلة الطيار بالإرهابية ساجدة الريشاوي المعتقلة منذ سنوات في الأردن.

وفي هذا السياق أكد القيادي في التيار السلفي الأردني محمد الشلبي أن الأردن أمام خيارين لا ثالث لهما، إما التفاوض من أجل الإفراج عن موقوفين من مؤيدي تنظيم الدولة في السجون الأردنية أو ترك الطيار الكساسبة للقتل وبالتالي توجيه رسالة قاسية للدولة الأردنية.

ويشار أن “المخابرات” العامة الأردنية تتولى الملف حاليا و تجري اتصالات مع بعض حلفائها من عشائر الأنبار لإجراء مفاوضات مع “داعش” لإطلاق الأسير.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

متين غورجان يكتب: هل هو مجرد كلام أم أن تركيا ستنسحب من الناتو

متين غورجان تساءل الناس بجدية في هذه الأيام هل تركيا على وشك ...