الرئيسية / أخبار / هيئة التنسيق تقبل التفاوض مع الأسد دون شروط مسبقة

هيئة التنسيق تقبل التفاوض مع الأسد دون شروط مسبقة

هيئة التنسيق
الرابط المختصر:

عواصم- مدار اليوم

أعلن الناطق  الرسمي باسم هيئة تنسيق قوى التغيير الديمقراطي في سوريا أن الهيئة توافق على مفاوضات مع نظام الأسد دون شروط مسبقة لتنحي الرئيس أو تنحي السلطة لأن هذه الشروط غير متضمنة في بيان جنيف1.

وقال منذر خدام لوكالة (آكي) الإيطالية ” كانت هيئة التنسيق تقول بإسقاط النظام، وكانت تدرك جيداً أن إسقاطه ليس حدثاً بل عملية، ويبدو اليوم أن هذه العملية سوف تطول بالنظر إلى تعقيدات الأوضاع في سوريا”.

وأضاف خدام “تُفرّق الهيئة جيداً بين إسقاط السلطة وإسقاط النظام، وان إسقاط الثاني لا بد أن يمر عبر إسقاط الأولى، غير أن خصوصية الحالة السورية وتحول الصراع فيها إلى عليها يجعل من إسقاط السلطة امرأ صعباً عن طريق العنف”.

وبحسب خدام، فإن الحل السياسي فقط هو الذي سوف تشارك فيه السلطة وفقا لبيان جنيف1 والذي يمكن أن يُفضي إلى نظام ديمقراطي بعد مرحلة انتقالية مدروسة، مشيراً إلى أن خطاب الهيئة السياسي أو في رؤيتها للحل السياسي التفاوضي لم تشترط أي شرط لبدء المفاوضات مع النظام سوى ما يشترطه بيان جنيف1.

وأشار خدام إلى أن الهيئة تفضل مشاركة جميع قوى المعارضة في اللقاء المقترح في موسكو أو في غيرها، لكنها لا تربط مشاركتها، في حال قررت ذلك، بمشاركة الائتلاف، إضافة إلى أنها بالتأكيد لن تشارك في أية مفاوضات منفردة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

cc56lfpwmam59sn

الحسكة على صفح ساخن

وكالات-مدار اليوم يتوجه مسؤولون من نظام الأسد الى محافظة الحسكة، كان اخرهم ...