الرئيسية / أخبار / إيران تستعرض قدرتها الصاروخية

إيران تستعرض قدرتها الصاروخية

إيران صواريخ
الرابط المختصر:

وكلات – مدار اليوم

تستعرض ايران قدرتها العسكرية في مناورات عسكرية باسم “محمد رسول الله”، بدأت اليوم وتستمر لستة أيام تحت شعار “الاقتدار والسلام والصداقة المستديمة في ظل الوحدة الإسلامية والإقليمية”.

وبدأت إيران مناورات عسكرية ضخمة قرب مضيق هرمز الاستراتيجي وتشارك فيها القوات البرية والبحرية والجوية وتستمر لستة أيام حسب وكالة الأنباء الإيرانية “ايرنا”.

وصرح قائد القوة البحرية لجيش إيران، الأميرال حبيب الله سياري الماضي بأنه سيتم استعراض مختلف القدرات الصاروخية في مناورة “محمد رسول الله” بإطلاق صواريخ بحر بحر، وبر بحر، وأرض جو، وجو بحر.

وقال  العميد کيومرث حيدري نائب قائد القوة البرية للجيش الإيراني بأنه سيتم استخدام المروحية الوطنية وأنواع الصواريخ المضادة للدروع والمنظومات الدفاعية، کما ستستعرض القوة البرية قدراتها في الحرب الإلكترونية في هذه المناورة.

و دعت إيران السفن الأجنبية إلى مغادرة المنطقة تجنبا لأي حادث محتمل خلال المناورات التي ستجرى على مساحة مليونين و 200 ألف كيلو متر مربع، نافية في الوقت ذاته تهديد هذه المناورات العسكرية الكبرى للقوات الأجنبية، في إشارة إلى الأسطول الخامس الأمريكي المتواجد في المنطقة.

ويذكر أن إيران كشفت في وقت سابق أنها ستعرض قدراتها البالستية خلال هذه المناورات مع إطلاق صواريخ من مختلف الأنواع واستخدام نماذج عدة من الطائرات بدون طيار، وتعد هذه المرة الأولى التي تعلن فيها إيران عن إجراء مناورات بعيدة إلى هذه المسافة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الايرانيون

ايران تعترف مقتل قيادي جديد في سوريا

وكالات – مدار اليوم كشفت وسائل إعلام إيرانية عن مقتل القيادي في ...