الرئيسية / أخبار / نائب من “حزب الله” متهم سادس في قضية اغتيال الحريري

نائب من “حزب الله” متهم سادس في قضية اغتيال الحريري

10884640_814963701900528_192692193_n
الرابط المختصر:

بيروت – مدار اليوم

يحضر المدعي العام في محكمة لبنان الخاصة في لاهاي، نورمان فاريل قراراً إتهامياً معدلاً، ليضيف متهماً سادساً إلى المتهمين الخمسة في قضية اغتيال الحريري، ليضع لبنان أمام عنصر جديد من عناصر التأزيم السياسي، حسب جريدة السفير.

ويضيف فاريل متهماً سادساً إلى المتهمين الخمسة السابقين،  ضمن لائحة تضم نحو 13 شخصاً تعرف “الادعاء” على هوياتهم،  دون أن يتمكن حتى الآن من تعزيز العناصر الكافية للاتهام، في قرار قد يصدره في الأسابيع القادمة..

ويتوجه الإدعاء في القضية إلى استدعاء أحد النواب الحاليين في “كتلة الوفاء للمقاومة” كمشتبه به، أو للاستماع إلى إفادته، نظراً لوجود اتصال بين رقم هاتفه الخلوي، ورقم هاتف كان يستخدمه أحد المتهمين الذين صنفوا ضمن شبكات في مسرح الجريمة وخارجه.

كما أن المدعي العام يجهر قرار إتهامياً جديداً في جرائم محاولة اغتيال النائب مروان حمادة، محاولة اغتيال الوزير السابق إلياس المر، واغتيال الأمين العام السابق للحزب الشيوعي اللبناني جورج حاوي، وكان محققي الإدعاء يعملون على إيجاد صلة ما بين هذه الجرائم وقضية اغتيال الحريري، إلا أنهم لم يتمكنوا من إيجاد الأدلة حتى الآن.

ويذكر أن الحوار الوطني الذي كان “حزب الله” وتيار “المستقبل” يشرعان في القيام به، يقف الآن أمام تحدي كبير ربما يشكل خطر حقيقياً عليه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

"التقارير عن الاتفاق الروسي الأميركي بشأن مصير الأسد تسريبات قذرة"

لافروف يعلن عن إيقاف معارك حلب لتنفيذ أكبر عملية إجلاء لسكان الأحياء الشرقية 

وكالات – مدار اليوم أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف على إيقاف ...