الرئيسية / أخبار / سوريا مستعدة للذهاب إلى موسكو والمعارضة تنفي وجود مبادرة

سوريا مستعدة للذهاب إلى موسكو والمعارضة تنفي وجود مبادرة

Supporters of Syrian President Bashar al-Assad holds signs with images of al-Assad and Russian President Vladimir Putin after Putin was sworn in as president on Monday, in Damascus
الرابط المختصر:

عواصم – مدار اليوم

نقل التلفزيون السوري عن مصدر بوزارة الخارجية والمغتربين قوله “في ضوء المشاورات الجارية بين سوريا وروسيا حول عقد لقاء تمهيدي تشاوري في موسكو يهدف إلى التوافق على عقد مؤتمر للحوار بين السوريين أنفسهم دون أي تدخل خارجي تؤكد سوريا استعدادها للمشاركة في هذا اللقاء انطلاقا من حرصها على تلبية تطلعات السوريين لإيجاد مخرج لهذه الأزمة.

تأتي هذه التصريحات بعد أن أفشل النظام السوري محادثات جنيف ورفض إيران لبيان جنيف 1 وبعد سيطرة داعش أقوى جماعة مسلحة على ثلث سوريا وهي ليست جزءا من أي مبادرة لإنهاء القتال. كما ان الفصائل المسلحة الاخرى ليست متحدة.

من جانبها تنظر المعارضة بعين الريبة للخطط التي تقودها روسيا حيث تدعم موسكو نظام بشار الأسد منذ فترة طويلة، ولعدم وجود أية مبادرة واضحة.

وكالة الأنباء المصرية نقلت عن رئيس الائتلاف الوطني المعارض هادي البحرة قوله “روسيا لا تملك أي مبادرة واضحة وما تدعو إليه روسيا هو مجرد دعوة للاجتماع والحوار في موسكو ولا تملك أي ورقة محددة أو مبادرة محددة.”

وكانت المعارضة قالت بعد فشل محادثات “جنيف 2” في فبراير شباط إن النظام السوري ليس جادا للحل.

ويذكر أن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف قال هذا الشهر إنه يرغب في أن تتفق جماعات المعارضة السورية فيما بينها على نهج مشترك قبل بدء المحادثات المباشرة مع النظام.

لكن لافروف لم يحدد جماعات المعارضة التي ستشارك. وتقبل دمشق بعض جماعات المعارضة لكنها ترفض المعارضة في الخارج.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

"التقارير عن الاتفاق الروسي الأميركي بشأن مصير الأسد تسريبات قذرة"

لافروف يعلن عن إيقاف معارك حلب لتنفيذ أكبر عملية إجلاء لسكان الأحياء الشرقية 

وكالات – مدار اليوم أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف على إيقاف ...