الرئيسية / أخبار / مجاهدي خلق تتهم المالكي بنهب ممتلكاتها في أشرف

مجاهدي خلق تتهم المالكي بنهب ممتلكاتها في أشرف

أشرف
الرابط المختصر:

بغداد – مدار اليوم

يتعرض سكان مخيم ليبرتي الذين نقلوا قسراً من مخيم أشرف الذي بنوه بسواعدهم وعلى نفقتهم الخاصة خلال 26 عاما للسرقة الممنهجة التي تطال ممتلكاتهم في أشرف الأمر الذي يعتبرونه انتهاكا لاتفاقات جرت في وقت سابق بينهم وبين الحكومة العراقية والجانب الأمريكي والأمم المتحدة.

و تصل قيمة الممتلكات التي يجري نهبها في اشرف  إلى 550مليون دولار، حيث تم نقل عدد كبير من السيارات المسروقة من المخيم بما فيها رافعات الأثقال والقاطرات والشاحنات إلى المقر الرئيسي لجهاز الأمن الوطني في بغداد .

وتتهم منظمة مجاهدي خلق الإيرانية المعارضة  المالكي باستغلال الظروف التي يمر بها العراق ولاسيما محافظة ديالى وأرسل عناصر الميليشيات إلى أشرف للقيام بسرقة أموال السكان شملت مئات العجلات ونقلها بعشرات الشاحنات ونهب موجودات 10 مخازن كبيرة.

وكان سكان أشرف الذين يحظون بدعم 5.2 مليون عراقي قد قاموا بمحاولات عديدة لبيع ممتلكاتهم أو نقلها إلى ليبرتي، إلا أن هذه المحاولات باءت بالفشل بسبب عرقلة رئيس الحكومة العراقية السابق لهذه الجهود .

فلم يسمح المالكي للشركة البريطانية التي وقع السكان معها عقد بيع بالدخول إلى أشرف أو التحدث مع السكان في ليبرتي، كما منع التجار القادمين من بغداد دخول أشرف أيضاً.

وتشير منظمة مجاهدي خلق إلى أن القوات الحكومية العراقية كانت قد نفذت مجزرة بحق 52 شخص من أصل 100 لم يغادروا أشرف بهدف حماية الممتلكات وأخذت 7 منهم رهائن بينهم 6 نساء.

ويتهم السكان السفير الإيراني بجمع الميليشيات في أشرف وإعطاءها الأوامر بالتدخل السافر وسرقة أموال السكان، خاصة بعد زيارة قاسم سليماني قائد قوة القدس وهادي العامري قائد بدر لتفقد  إنشاء الطريق الذي سمي بـ “الأماميين العسكريين” الذي يهدف شقه لتسهيل انتشار قوات الحرس الثوري الإيراني وفيلق القدس في أجزاء واسعة من الأراضي العراقية ، حسب اعتقاد مجاهدي خلق.

ويذكر أن مخيم ليبرتي  الوحيد في العالم الذي لا تسدد الأمم المتحدة ولا السلطة الحاكمة نفقاته و تكاليف المياه والكهرباء والخدمات العلاجية، التي يدفعها السكان .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

متين غورجان يكتب: هل هو مجرد كلام أم أن تركيا ستنسحب من الناتو

متين غورجان تساءل الناس بجدية في هذه الأيام هل تركيا على وشك ...