الرئيسية / أخبار / الإخوان المسلمون في سوريا يعلنون رفضهم “المطلق” للمبادرة الروسية

الإخوان المسلمون في سوريا يعلنون رفضهم “المطلق” للمبادرة الروسية

الإخوان المسلمون
الرابط المختصر:

اسطنبول – مدار اليوم

أعلنت جماعة الإخوان المسلمين في سورية رفضها “المطلق” للمبادرة الروسية التي تدعو للقاء المعارضة بالنظام، مشددة  أن أي مبادرة يجب أن توصل لـ “إسقاط النظام وتفكيك أجهزته الأمنية وقيام الدولة المدنية”.

ودعت الجماعة في بيان لها لوضع خارطة طريق وجدول زمني لأي مفاوضات مع نظام الأسد، مطالبة  المجتمع الدولي بحماية المدنيين والضرب على يد النظام، ودعم الجيش الحر، كما دعت السوريين لرفض المبادرة الروسية وجميع المبادرات المشابهة.

وأضاف الإخوان المسلمون أنهم يدعمون الحل السياسي، محددين شروطاً له كضمان زوال النظام وأجهزته الأمنية، وتوفير المناخ السياسي الملائم بوقف عنف النظام والإفراج عن المعتقلين وفك الحصار عن المناطق المحاصرة.

وأكدت الجماعة على وجوب اتفاق مسبق على خارطة الطريق والمدة الزمنية لتنفيذها بضمانات دولية واضحة ومحددة، وطالبت روسيا بتغيير موقفها الداعم للنظام والوقوف إلى جانب الشعب وخياراته.

يذكر أن  روسيا دعت  في وقت سابق شخصيات من المعارضة السورية لاجتماع تمهيدي في موسكو نهاية كانون الثاني المقبل، على أن يعقبه بيومين اجتماع غير رسمي آخر بين هذه الشخصيات وممثلين عن نظام  الأسد لبحث سبل حل الأزمة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

12662013_555173224646138_7498683553506656444_n

ميشيل كيلو: جيش حلب خطوة بألف

وكالات-مدار اليوم أطلق الإعلان عن تشكيل “جيش حلب”، وحل الفصائل وإنهاء وجودها ...