الرئيسية / أخبار / حزب الله يراهن على المناخ الطبيعي في الشتاء للسيطرة على القلمون

حزب الله يراهن على المناخ الطبيعي في الشتاء للسيطرة على القلمون

القلمون1
الرابط المختصر:

عواصم-مدار اليوم

قال مصدر مقرّب من حزب الله اللبناني إن الحزب قرر المراهنة على قسوة وصعوبة فصل الشتاء في منطقة القلمون السورية، ويأمل بأن يؤثر هذا العامل الطبيعي على قوة وتماسك كتائب المعارضة السورية  ليدفعهم إلى الخروج منها أو يُضعف قوتهم العسكرية.

وكشف المصدر لوكالة آكي الإيطالية أن الحزب قرر أن لا يقوم بعمليات كبيرة وواسعة النطاق في القلمون السوري الذي يريد السيطرة عليه خلال أشهر الشتاء بسبب خسائر يتكبدها، فالشتاء سيكون كفيلاً بإضعاف مسلحي المعارضة وسيكونون منهكين في بداية الربيع المقبل.

وأضاف المصدر أن ذلك  يُسهّل طردهم من المنطقة والسيطرة عليها عسكرياً، مشيراً إلى أن كلفة الانتظار ورد بعض الهجمات المضادة ستكون أقل من كلفة الاستنزاف المستمر دون فائدة، حسب تعبيره.

وأعلن المصدر أن الحزب يريد الآن فقط السيطرة على كافة محطات المحروقات في المنطقة، وهو هدف استراتيجي بالنسبة له، لمن أجل قطع إمداد المقاتلين بالوقود وبالمحروقات الضرورية للتدفئة.

من جهته قال ناشط إعلامي في منطقة القلمون إن الشتاء لن يؤثر على مقاتلي المعارضة، فلديهم الاحتياطات اللازمة، مؤكداً قدرتهم على الصمود  صيفاً وشتاءً.

وأضاف الناشط الإعلامي في تصريح صحفي أن حزب الله لا يمتلك زمام الأمور في القلمون ولن يمتلكها، مضيفاً أن مقاتلي المعارضة  اعتادوا على أسلوبه وأسلوب النظام، الحصار والتجويع وقطع الطرق أمام الحاجيات الحياتية الأساسية.

ويذكر أن حزب الله يحاول منذ سنتين السيطرة على منطقة القلمون الحدودية مع لبنان، والتي يتحصن بها  الجيش الحر وجبهة النصرة وكتائب إسلامية مسلحة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

موفق قات

سلام ….سلاح سلام ….سلاح ……بريشة موفق قات

 موفق قات