الرئيسية / أخبار / الاتحاد الأروربي: مستعدون لمعاقبة من يغذون العنف في ليبيا

الاتحاد الأروربي: مستعدون لمعاقبة من يغذون العنف في ليبيا

ليبيا
الرابط المختصر:

نيويورك- مدار اليوم

أعلنت الممثلة العليا للشؤون الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي فيدريكا موغريني، جاهزية  الاتحاد الأوروبي لاتخاذ تدابير عقابية ضد من يُغذّون العنف في ليبيا.

وقالت موغيريني في تصريح لها إن أعمال العنف الأخيرة في ليبيا، بما في ذلك الغارات الجوية على أهداف في مصراتة، لن تجلب إلا مزيداً من المعاناة للشعب الليبي، مضيفةً أن أن السبيل الوحيد لحل الأزمة الليبية، يتمثل في الحوار السياسي.

وأكدت موغريني أن الذين يتعمدون تقويض الجهود التي تبذلها الأمم المتحدة لتهدئة الأوضاع في ليبيا، سيخضعون لعقوبات دولية بموجب قرار مجلس الأمن الرقم 2174.

وجاء ذلك غداة إدانة بعثة الأمم المتحدة في ليبيا القصف الجوي على مدينة مصراتة، وحضها كل الأطراف على اتخاذ خطوات شجاعة لوقف مسلسل العنف.

في السياق ذاته، دعا وزير الخارجية الإيطالي باولو جينتيلوني، الأطراف الليبية كافة، إلى الاستجابة المباشرة لدعوات وقف الأعمال العسكرية البرية أو استخدام مقاتلات جوية.

وقال جينتيلوني إن بلاده تجدد مساندة دور الأمم المتحدة وجهودها في ليبيا، محذراً من أخطار العمليات العسكرية في ليبيا على لقاء الحوار لبدء عملية المصالحة الوطنية الخامس من الشهر الجاري.

وكانت وزارة الخارجية الإيطالية أشارت في بيان لها إلى المناشدات المستمرة للأمم المتحدة لكل الأطراف للسعي من أجل التهدئة، واتخاذ خطوات شجاعة لوقف هذه الحلقة المفرغة من العنف.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

441

وقفة تضامنية في لندن تندد بالقصف الروسي على حلب

لندن-مدار اليوم نفّذ مشاركون في حملة التضامن مع سوريا وقفة احتجاجية، اليوم، ...