الرئيسية / أخبار / 10 حائزين على جائزة نوبل يطالبون بالاعتراف بمخيم ليبرتي

10 حائزين على جائزة نوبل يطالبون بالاعتراف بمخيم ليبرتي

Iraq_Liberty
الرابط المختصر:

وكالات- مدار اليوم

طالب 10حائزين على جائزة نوبل الأمم المتحدة  الاعتراف بمخيم ليبرتي كمخيم للاجئين، تحت إشراف المفوضية العليا لشؤون اللاجئين، ورفع كافة المضايقات الطبية واللوجيستية المفروضة على السكان.

وجاء في رسالة كتبوها إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، و المفوض السامي لشؤون اللاجئين ستورات جونز، والسفير الأمريكي في العراق ستورات جونز، أنه ينبغي على الأمم المتحدة والولايات المتحدة أن تطالبا الحكومة العراقية بمنع نهب أموال السكان في مخيم أشرف والسماح للسكان لكي يبيعوا ممتلكاتهم.

وأضافت الرسالة أنه لا يمكن قبول  استمرار الضغوط والحصار اللاإنساني على ما يقارب 3000 لاجئ إيراني في هذا البلد والذين قد تعرضوا مرارا وتكرارا لعمليات القتل.

كما طالبت الرسالة الأمم المتحدة  ببذل قصارى جهدها وبأن تطالب المفوضية العليا للشؤون اللاجئين باتخاذ خطوات فاعلة وفورية في هذا الشأن.

ووقع على الرسالة كل من البرفيسور جون متر، البرفيسور توماس شلينك، البرفيسور رابرت كرابز، البرفيسور آرويد كارلسون، البرفيسور ريتشارد رابرتس، البرفيسور ادموند فيشر، البرفيسور الياس كوري، البرفيسور جك استاين بركر، البرفيسور جون بولاني، والبرفيسور دادلي هرشباخ.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجمعية العمومية

كندا تدخل تعديلات على مشروع القرار للجمعية العامة

وكالات – مدار اليوم أدخلت كندا تعديلات واسعة على مشروع القرار الذي ...