الرئيسية / أخبار / تأشيرة دخول إلى لبنان للسوريين منذ الغد

تأشيرة دخول إلى لبنان للسوريين منذ الغد

تأشيرة
الرابط المختصر:

بيروت – مدار اليوم

تبدأ السلطات اللبنانية تنفيذ قراراتها المتعقلة بحصول السوريين على تأشيرة دخول للأراضي اللبنانية يوم غد الاثنين.

وأعلنت المديرية العامة للأمن العام اللبناني على موقعها الإلكتروني عن “وضع معايير جديدة تنظم دخول السوريين إلى لبنان والإقامة فيه” وتقوم على فرض السمة أو الإقامة.

وتشمل المعايير الجديدة المفروضة على السوريين أنواعا مختلفة من السمات والإقامات، هي السمة السياحية، والإقامة المؤقتة، وسمات أخرى للراغبين في الدراسة بلبنان، أو للسفر عبر مطاره أو أحد موانئه البحرية، أو القادمين للعلاج أو لمراجعة سفارة أجنبية، بالإضافة إلى إمكانية الدخول بدعوى من مواطن لبناني يكفل دخوله، إقامته، سكنه ونشاطه، وذلك بموجب تعهد بالمسؤولية.

وقال وزير الشؤون الاجتماعية رشيد درباس إن الإجراءات الأخيرة هي استكمال للتدابير التي سبق أن اتخذتها الحكومة للحد من عبء النزوح السوري.

وأكد أن هذه القرارات من شأنها تنظيم دخول السوريين وخروجهم، نافياً إقدام الدولة اللبنانية على إغلاق الحدود أو ترحيل أي لاجئ سوري.

وتتطلب سمة الدخول السياحية تقديم حجز فندقي، ومبلغا يوازي ألف دولار أميركي، وهوية أو جواز سفر، على أن يمنح سمة تتناسب مع مدة الحجز الفندقي قابلة للتجديد.

أما زيارة العمل، فقد أصبحت مشمولة بإقامة مؤقتة لمدة أقصاها شهر، على أن يقدم الراغب للحصول عليها ما يثبت صفته كرجل أعمال، مستثمر، نقابي، موظف في القطاع العام السوري، رجل دين، أو تعهد إجمالي أو إفرادي بالمسؤولية من شركة كبيرة أو متوسطة أو مؤسسة عامة، لحضور اجتماع عمل أو للمشاركة في مؤتمر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

"التقارير عن الاتفاق الروسي الأميركي بشأن مصير الأسد تسريبات قذرة"

لافروف يعلن عن إيقاف معارك حلب لتنفيذ أكبر عملية إجلاء لسكان الأحياء الشرقية 

وكالات – مدار اليوم أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف على إيقاف ...