الرئيسية / أخبار / علوش يعلن القضاءعلى جيش الأمة

علوش يعلن القضاءعلى جيش الأمة

زهران علوش
الرابط المختصر:

دوما – مدار اليوم

أعلن  “جيش الإسلام”  الذي يقوده زهران علوش انتهاء العمليات العسكرية التي بدأت فجر اليوم الأحد في دوما، بهدف القضاء على “جيش الأمة” واعتقال قادته.

وقال النقيب عبد الرحمن الناطق الرسمي باسم جيش الإسلام أنه تم القضاء على ما يسمى “جيش الأمة” ضمن العملية التي بدأت في ساعة مبكرة صباح اليوم، وذلك بعد حصار مقاتلي جيش الإسلام لمقرات جيش الأمة واشتباكات عنيفة انتهت باعتقال عدد من قياداته .

وذكر في تصريح على وسائل التواصل الاجتماعي أن من بين القيادات المعتقلة أحمد طه “أبو صبحي” قائد جيش الأمة وأبو خالد الأجوة، وأبو محمد مياسا، وأبو الفوز العوا، وأبو هاشم الأجوة بالإضافة إلى أمير الشامي مسؤول المكتب الإعلامي لجيش الأمة.

وقال المكتب الإعلامي لجيش الإسلام، إن القيادة الموحدة تسلمت أسلحةَ عشرات الجنود من “جيش الأمة” بعد مطالبة القيادة بتسليم أسلحتهم.

ومن ناحيته أكد عضو بالمكتب الإعلامي لـ”جيش الأمة” في تصريح صحفي أن “القيادة الموحدة في الغوطة الشرقية” إتخذت قراراً بحل “جيش الأمة” .

 إلا أن أوساطا” معارضة ذكرت أن الحل يعني حلا سلمياً بناء على اتفاق، إلا أن ما يجري هو قضاء كاملا على جيش الأمة وليس حل مشيرة إلى أنه يتم تقديم  التطمينات لعناصر جيش الأمة لتسليم أنفسهم والعفو عنهم .

وكان زهران علوش قد أعلن أمام جمع من المصلين بعد انتهاء صلاة الجمعة في أحد مساجد الغوطة الشرقية أنه لن يسمح لأن يكون هناك رأسين لجسد واحد داعياً لأن ينضوي الجميع تحت راية الوحدة التي حدثت في الغوطة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حلب

المعارضة تكبد قوات الأسد خسائر بشرية وتأسر 4 ايرانيين في حلب

حلب – مدار اليوم أعلنت كتائب الثوار اليوم، عن مقتل 10 عناصر ...