الرئيسية / أخبار / وعود عربية بتقديم الدعم المالي للحكومة السورية المؤقتة

وعود عربية بتقديم الدعم المالي للحكومة السورية المؤقتة

أحمد طعمة
الرابط المختصر:

اسطنبول – مدار اليوم – مها غزال

أكد رئيس الحكومة السورية المؤقتة أحمد طعمة اقتراب نهاية الأزمة المالية للحكومة مشيراً إلى وعود بتقديم دعم خلال الشهر الحالي.

وقال طعمة في تصريح لـ  “مدار اليوم” إن المجتمع الدولي وأصدقاء الشعب السوري لم يقدموا ما هو مطلوب لدعم السوريين ولا من أجل دعم الميزانية التشغيلية للحكومة مما وضع الحكومة في وضع صعب نسبياً.

إلا أنه أكد تفاؤله  بأن الأزمة المالية ستنتهي في القريب العاجل، خاصة بعد الوعود التي تلقتها الحكومة من الدول الشقيقة بتقديم دعم جيد خلال الشهر الحالي.

وعن تجديد الجوازات أكد أنه ليس باستطاعة الحكومة السورية المؤقتة والائتلاف القيام بعملية تجديد للجوازات أي “استبدال الجوازات” لا سيما وأنهما لم تحصلا على الاعتراف القانوني في الأمم المتحدة كما حصلوا على الاعتراف السياسي من قبل 114 دولة.

وأفاد بأن كلاً من الائتلاف والحكومة يبذلون جهودا كبيرة جداً بالتعاون مع الدول لإيجاد حلول، مشيراً إلى توجه لتقديم  طلب إلى مجلس حقوق الإنسان يتيح للمواطن السوري الحق في امتلاك جواز سفر لتكون لديه القدرة على السفر خارج البلاد.

وفي هذا السياق أكد طعمة أنه بالتعاون مع سفارة الائتلاف في قطر تمت مخاطبة 52 دولة من أجل استمزاج رأيها حول تمديد الجوازات بوضع لصاقات تمديد، وهم ينتظرون الجواب حتى تباشر السفارة بالتمديد.

وذكر أنه قدم أربع وزراء ونائب رئيس للهيئة العامة في الائتلاف عوضاً عن الوزراء ونائب الرئيس الذين لم يحصلوا على النسبة التي المطلوبة في الانتخابات التي جرت في الاجتماع الماضي.

وأوضح أنه لن يكون هناك وزيراً للخارجية حيث أن الائتلاف الجهة المخولة بإدارة شؤون الخارجية.

ولفت طعمة إلى أن الحكومة لن تقبل بأية مفاوضات من شأنها أن تخفض سقف مطالب الثورة السورية وعلى رأسها رحيل بشار الأسد.

وأشار إلى عدم جدية المبادرات الحالية مثل مبادرة “موسكو” مؤكداً أن النظام لن يذهب إلى طاولة التفاوض ما لم يحدث تغيير حقيقي للواقع العسكري، يرغم النظام على الذهاب إلى طاولة الحوار.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حلب

الأمم المتحدة تحذر من اختفاء مئات الرجال بعد مغادرتهم شرق حلب

وكالات – مدار اليوم حذر مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، اليوم الجمعة، من ...