الرئيسية / مداريات / أمنيات اللاجئين السوريين على جدارية بطول 20 م

أمنيات اللاجئين السوريين على جدارية بطول 20 م

10917763_822160491180849_1456208251_n
الرابط المختصر:

عمان – مدار اليوم

كتب لاجؤوا مخيم الزعتري في الأردن أمنياتهم في العام 2015 على جدارية بطول 20 متر، وكان جل هذه الأمنيات العودة إلى أرض الوطن.

وتم إطلاق مبادرة جدارية بطول 20 متر، نفذتها مدرسة “خديجة بنت خويلد” للتعبير عن أمنيات لاجئي مخيم الزعتري في عام 2015،  وذلك خلال حفل أقيم في المخيم، تضمن أناشيد من طلبة المدارس تحمل في طياتها الحنين إلى الوطن وإحلال السلام، بالإضافة إلى كتابة الأمنيات وإطلاق بالونات ورسومات عديدة معبرة.

وقالت مديرة المدرسة صباح جبر علي إن هذه المبادرة جاءت بهدف توجيه رسالة من طلبة مدارس مخيم الزعتري للعالم، من أجل دفعهم للعمل الجاد لإحلال السلام، وإيجاد الحلول اللازمة لإنهاء المعاناة السورية.

وباركت جبر علي جهود جميع المشرفين على العمل، واعتبرتها خطوة مهمة للتعبير عن الوحدة مع السوريين في هذه المحنة، وتحفيز الأمل في نفوسهم لعودة الأمن والسلام للشعب السوري، على حد تعبيرها.

من جهته، أوضح مدير تربية البادية الغربية الدكتور صايل الخريشة، خلال رعايته المبادرة بمشاركة معلمي ومعلمات مدارس المخيم وطلبتها وأولياء أمور، أن أهمية هذه المبادرة تأتي في الروح الايجابية  التي أحاطت العمل والعاملين بها، بالإضافة إلى التسلح بالعلم وترسيخ القيم والمبادئ الوطنية.

 ولفت صايل الخرشة الانتباه إلى أحقية كل طفل من أطفال المخيم بالحصول على التعليم الجيد، ومعرفة القيم التي من شأنها أن تساهم في تنمية قدراتهم وتساعدهم على بناء وطنهم ضمن بيئة متسامحة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

%d9%84%d8%ac%d9%88%d8%a1

ابداعات الشباب السوري في دول اللجوء .. بداية بلا نهاية

مدار اليوم -زهرة محمد بالرغم من الحرب التي ألقت ثقلها على كل ...