الرئيسية / أخبار / برنامج الغذاء العالمي يستأنف عمله في الأردن

برنامج الغذاء العالمي يستأنف عمله في الأردن

الغذاء العالمي
الرابط المختصر:

عمان – مدار اليوم

صرحت مصادر من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين استئناف توزيع المساعدات من برنامج الغذاء العالمي، وذلك بناء على إجراءات جديدة تشمل جميع اللاجئين السوريين المقيمين في المخيمات في الأردن.

أكدت المصادر في تصريحات صحفية أن جميع اللاجئين المقيمين في مخيم الزعتري ومخيم الأزرق سيحصلون على قسائمهم الغذائية بالقيمة المعتادة، وهي 20 دينارا للشخص الواحد،  بالإضافة إلى حصتهم من التوزيع اليومي من الخبز.

وأضافت المصادر أن جميع اللاجئين المقيمين في حديقة الملك عبدالله والسايبر سيتي سيأخذون قسائمهم الغذائية بالقيمة المعتادة، وهي24 دينارا للشخص الواحد.

وذكر المصدر أن  المستفيدين من هذا القرار من اللاجئين السوريين تم إعلامهم أن البرنامج تلقى التمويل الكافي للحفاظ على مستوى المساعدات الغذائية المعتاد لجميع اللاجئين السوريين المقيمين في المخيمات في الأردن.

وعبر البرنامج الغذائي عن أسفه الشديد بأنه لم يتمكن من تقديم المساعدات الغذائية لشهر كانون الأول الماضي للاجئين السورين المقيمين خارج المخيمات بسبب أزمة في التمويل.

يذكر أن البرنامج يحتاج  لثلاثين مليون دولار كل أسبوع لتلبية الاحتياجات الغذائية للسكان المتضررين في سوريا، حيث يتكلف البرنامج دولارا واحدا لإطعام سوري نازح ليوم واحد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الادارة الذاتية

“الإدارة” والنظام… الجزراوي ضحية ازدواج قانوني

وكالات-مدار اليوم تحاول “الإدارة الذاتية” في الجزيرة السورية أن تنفرد بحكم المناطق ...