الرئيسية / أخبار / صحيفة شارلي ايبدو تنبأت بالاعتداء، وشكوك عبر عنها الفرنسيون

صحيفة شارلي ايبدو تنبأت بالاعتداء، وشكوك عبر عنها الفرنسيون

شارلي تنبؤ
الرابط المختصر:

باريس- مدار اليوم

لا يمكن الكتابة عن الإرهاب دون وضع إشارات استفهام حول الضربات الارهابية أو المنظمات الارهابية، بعد أن أصبحت له طابع السياحة الدموية، تتم أمام مرأى ومسمع الحكومات والدول، وتصور سينمائياً.

جريدة شارلي إيبدو التي تعرضت لهجوم إرهابي، أودى بحياة 12 صحفياً وشرطياُ، كانت تنبأت بعمل ضدها من خلال رسم كاريكاتوري كتب عليه لا هجمات إلى الآن انتظروا إلى آخر شهر يناير لتقديم التهاني.

تأتي هذه التوقعات بعد مسيرة حافلة من المشاكل التي تثيرها الصحيفة، عبر تعرضها وتشهيرها بالأديان والسياسيين والمشاهير، وبعد تعرضها لحرق مقرها في العام 2011 إثر نشرها عدداً بعنوان الشريعة ايبدو وكانت دائماً تتلقى تهديدات وتحديداً بعد نشرها صورة مسيئة للرسول محمد (ص).

تنبؤ الرسام بحدوث هجمات، والصور التي عرضت عن الحادثة في وسائل العالم، تجعل الشكوك كبيرة بتدبير مثل هذا الاعتداء على غرار التفجيرات والهجمات الإرهابية السابقة منذ الحادي عشر من سبتمبر 2011 وتفجيرات لندن ومدريد، والشكوك الكبيرة ضد منفذي هذه العمليات، ومن ناحية أخرى يعبر الفرنسيون عن شكوكهم بتقصير الأمن الفرنسي ويقول سيرج ديفريسي مدير وكالة عقارية في باريس، لفرانس 24 كيف تمكن إرهابيون من عبور وبأسلحة ثقيلة ولماذا تم تخفيف الحراسة عن الصحيفة.

فتحت هذه الهجمة الإرهابية النقاش المحسوم حول حرية التعبير المصانة في القوانين ومواثيق الشرف الإعلامي، هل يحق للصحيفة التعرض للإساءة للأديان، فقد نصت مواثيق الشرف الإعلامي على عدم المس بالأديان والمعتقدات، مما يطرح التساؤلات حول تبرئة المحاكم الفرنسية لهذه الصحيفة بعد نشرها رسوم مسيئة واعتبار ذلك ضد الارهاب.

من جهة أخرى، يرى أحد السياسيين أن الحادثة الإرهابية لها غرض حرف وتشتيت الاهتمام عن جرائم نظام بشار الأسد الإرهابية، مذكراً بتهديدات مفتى النظام السوري أحمد بدر الدين حسون بأن لديهم انتحاريين في أوروبا، في حال قصفت سوريا والتوقيت ليس بعيداً بين الإعلان عن توجه المدمرة الفرنسية إلى الخليج وقصفها داعش، وبين الاعتداء على جريدة شارلي ايبدو.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مطار المزة

انفجاز يهز مطار المزة العسكري في دمشق

دمشق – مدار اليوم أكدت صفحات موالية لنظام الأسد، حدوث عدة انفجارات، ...