الرئيسية / أخبار / وصول أولى طلائع الجسرين الجوي والبري الإماراتي لمساعدة اللاجئين في الأردن

وصول أولى طلائع الجسرين الجوي والبري الإماراتي لمساعدة اللاجئين في الأردن

تراحموا
الرابط المختصر:

عمان – مدار اليوم

وصلت أول طائرة من الجسر الجوي والبري الإماراتي الذي أمر بهما رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، من أجل إغاثة المحتاجين واللاجئين السوريين، وتخطي العاصفة الثلجية الهوجاء التي تضرب بلاد الشام، إلى مطار ماركا في العاصمة عمان.

وقال نائب رئيس الفريق الإغاثي الإماراتي في الأردن عبدالله المزورعي، إن هذين الجسرين يأتيان بأمر رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

وأكد أنه تم البدء الفوري في إنشاء جسر جوي من الإمارات لنقل مواد الإغاثة العاجلة، من أغطية وملابس شتوية ومواد غذائية، لمساعدة آلاف اللاجئين السوريين في الأردن لتجاوز شتاء قاسٍ هذا العام، تصل فيه الحرارة لعدة درجات تحت الصفر.

وأضاف المزروعي أن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وجه بسرعة تشكيل فريق عمل من كافة الجهات الإغاثية والحكومية والإعلامية لتنفيذ توجيهات رئيس الدولة بالبدء في حملة الإغاثة.

وفي هذا السياق انطلقت أمس حملة “تراحموا” بمشاركة واسعة من كافة الجهات الرسمية والأهلية والقطاع الخاص الإماراتي، لإغاثة اللاجئين والمتضررين من العاصفة الثلجية “هدى” التي تضرب بلاد الشام حاليا ودرجات الحرارة المنخفضة خلال فصل الشتاء.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حلب

المعارضة تكبد قوات الأسد خسائر بشرية وتأسر 4 ايرانيين في حلب

حلب – مدار اليوم أعلنت كتائب الثوار اليوم، عن مقتل 10 عناصر ...