الرئيسية / أخبار / تخصيص القمة الأوروبية لمكافحة الإرهاب واجتماع أمريكي-أوروبي الأحد المقبل

تخصيص القمة الأوروبية لمكافحة الإرهاب واجتماع أمريكي-أوروبي الأحد المقبل

10933287_355074691351019_906397831_n
الرابط المختصر:

وكالات- مدار اليوم

أعلن رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك أن القمة الأوروبية المرتقبة في 12 شباط القادم في بروكسل، ستخصص لمكافحة الإرهاب، وذلك بعد “الاعتداء الدموي” على صحيفة “شارلي إيبدو” الفرنسية.

وقال توسك، في ختام لقاء مع رئيسة وزراء لاتفيا لايمدوتا سترويوما في ريغا، إنه تحدث مع الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، وينوي تخصيص اجتماع رؤساء الدول والحكومات لبحث كيفية مواجهة الاتحاد الأوروبي تحديات مكافحة الإرهاب.

في ذات السياق، يتجه وزير العدل الأميركي إريك هولدر إلى باريس، للمشاركة في اجتماع أوروبي-أميركي حول الإرهاب الأحد المقبل، وذلك بناءً على دعوة وزير الداخلية الفرنسي.

وأكد مسؤول في وزارة العدل الأميركية أنه وبعد الهجوم “الإرهابي الوحشي” على أسبوعية شارلي إيبدو الفرنسية الساخرة، سيتوجه وزير العدل إريك هولدر إلى باريس من أجل حضور اجتماع وزاري دولي في 11 كانون الثاني الجاري، تلبية لدعوة برنار كازنوف.

وأشار المسؤول الأمريكي إلى أن الاجتماع سيعقد في مقر وزارة الداخلية الفرنسية وسيناقش سبل مواجهة التهديدات الإرهابية والمقاتلين الأجانب ومنع التطرف العنيف، على حد تعبيره.

يذكر أن الناطق باسم مكتب التحقيقات الفدرالي (إف بي آي)، قال إنهم على اتصال مستمر مع نظرائهم في أجهزة الأمن الفرنسي، وأن الملحق القانوني للمكتب الفدرالي يعمل بالتنسيق مع السلطات الفرنسية، من أجل “مثول مرتكبي هذه الجريمة البشعة أمام العدالة”، على حد قوله.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

موفق قات

ترامب ………………..بريشة موفق قات

موفق قات